المصريين حقل تجارب الغرب


لا تأخذوا المصل ..... المصل فيه سم قاتل

مازال هذا المرض يعتبر كابوس لكثير من اولياء امور الطلاب وبالذات في المرحله السنيه المبكره ومن لديهم اعراض الربو والسكر اطفال اوكبار السن
ومن خلال الاطلاع المكثف لهذا المرض من المواقع الاجنبيه والعربيه ومضار العقار المستخدم ضد انفلونزا الطيور والخنازير
تم اكتشاف مضار جانبيه فتاك لهذا المرض وغيره
ومرض الانفلونزا يعتبر من الامراض الخطيره التي تصيب الرئه فتفتك بها سوا كان ذلك المصاب صغير اوكبير

اتركم مع نص المقال بجريدة الوطن
الشركات المنتجة لمصل أنفلونزا الخنازير تتنصل من آثاره الجانبية

الخوف من الإصابة بأنفلونزا الخنازير كان حاضرا في احتفالات العيد القاهرة: جمال جوهر

كشف وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي أن الشركات المنتجة للمصل الواقي من الإصابة بمرض "أنفلونزا الخنازير" تشترط على الدول المستوردة كتابة إقرار يعفي الشركات من أية مسؤولية عن الآثار الجانبية للمصل.
وأعلن الوزير أن مصر قررت أخذ إقرارات على حجاجها تتضمن موافقتهم على "التطعيم" بالمصل الذي تصل الدفعة الأولى منه إلى القاهرة منتصف أكتوبر المقبل.
وأوضح الدكتور الجبلي أنه لم يتم الإعلان عن الآثار الجانبية للمصل حتى الآن.
وأشار إلى أنه ووزير الخارجية المصري احتجا ـ في رسالة مشتركة ـ لدى السكرتير العام للأمم المتحدة على عدم عدالة توزيع المصل المضاد للمرض على جميع دول العالم.
وقال: إن الدول الغنية تحصل على جميع احتياجات سكانها من تلك الأمصال، بينما الدول النامية والفقيرة لا تحصل على الحد الأدنى من احتياجات مواطنيها.
وحذر وزير الصحة المصري من تناول عقار "التاميفلو" وكذلك المصل الواقي من المرض المهرب بطرق غير شرعية.أعلن وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي أن أول دفعة من المصل الواقي لفيروس "إيه..إتش1 إن1" المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير" ستصل منتصف أكتوبر المقبل لتطعيم الحجاج والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، وهم أطباء مستشفيات الصدر والحميات وغيرهم.
وأضاف الجبلي أمس أنه سيتم أخذ إقرار من الحجاج على موافقتهم على التطعيم، لأنه حتى الآن لم تعلن عن الآثار الجانبية للمصل، مشيرا إلى أن شركات إنتاج هذه الأمصال تشترط على الدول التي تستورد هذه الأمصال كتابة إقرار بأن الشركات غير مسؤولة عن الآثار الجانبية للمصل، مؤكدة أنه من الضروري التطعيم قبل السفر للحج بمدة عشرة أيام كي يكتسب الشخص المناعة المطلوبة.
وأشار إلى أنه سيتم استيراد هذه الأمصال من إنجلترا، وأن الدفعات الكبيرة لهذه الأمصال سوف تصل تباعا خلال شهر يناير المقبل، مشيرا إلى أنه تم إرسال خطاب مشترك من وزيري الخارجية والصحة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة احتجاجا على عدم عدالة توزيع المصل المضاد لأنفلونزا الخنازير على جميع دول العالم.
وأوضح أن "الدول الغنية تحصل على جميع احتياجات سكانها من هذه الأمصال. بينما الدول النامية والفقيرة لا تحصل على الحد الأدنى من احتياجات مواطنيها من هذه الأمصال، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة إنتاج الشركات المنتجة لهذه الأمصال من 5 إلى 30 % وذلك بهدف تغطية احتياجات شعوب العالم من هذه الأمصال الواقية من أنفلونزا الخنازير.
وحذر وزير الصحة المواطنين من تناول عقار "التاميفلو" وكذلك المصل الواقي من أنفلونزا الخنازير المهربة بطرق غير شرعية، مؤكدا أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة في مصر عن توفير عقار التاميفلو والمصل الواقي من أنفلونزا الخنازير.
وقال الجبلي إن "الوزارة تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية من "أنفلونزا الخنازير" على كل المستويات حيث تم إجراء بحث شامل على جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية لتحديد حجم مشكلة أنفلونزا الخنازير في مصر، وأظهرت نتائج البحث الأولية أن انتشار الأنفلونزا الموسمية يقدر بعشرة أضعاف أنفلونزا الخنازير، ويرجع ذلك لزيادة وعى المواطنين بمخاطر أنفلونزا الخنازير وطرق الوقاية والعدوى أو احتمال أن هذا يعتبر نهاية الموجة الأولى من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أنه تلاحظ أيضا انخفاض أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن جميع المدارس الأجنبية في مصر مغلقة وسوف تبدأ الدراسة بها مع المدارس الحكومية في الثالث من أكتوبر المقبل تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم وبالنسبة للحضانات التابعة
لوزارة التضامن الاجتماعي تتم مراقبتها صحيا، مشيرا إلى أنه في حالة ظهور حالات إصابة بالمرض بين الأطفال بهذه الحضانات ستتم إغلاقها.
تعليق بسيط
السؤال اللي يطرح نفسه هل الدول مجبره على التوقيع لشركات المنتجه باخلاء مسؤوليتها عن الاعراض الجنبيه لدواء
ولماذا دولنا العربيه لا تتريث قليلا الى ان يتم اختبار هذا العقار وتقلل من المخاطر المحتمله كالامراض الخبيثه المصاحبه له ,علماً ان كثير من الدول الاوربيه واولها الشعب الفرنسي ومنهم الاطباء يرفض اخذ هذا العقار


السؤال//// هو هل تؤيد اخذ عقار h1 n1 قبل اجراء الاختبارات عليه

ليست هناك تعليقات: