طاطى البصله وعدّى الموجه



ربما الامر نابع من تواضعه او قد يكون تصرفا غير ارادي ، الا ان الرئيس الامريكي باراك اوباما انحنى اجلالا واكراما خلال رئاسته في البيت الابيض ولمدة 10 اشهر مرتين امام زعيمين اسيويين (ملك عربي وامبراطور ارض الشمس الساطعة).
واول مرة قام اوباما بالتبجيل والتكريم ، على هامش مؤتمر مجموعة العشرين (جي20) في لندن. وفي هذا المؤتمر شارك الملك عبد الله بن عبد العزيز بصفته زعيما لاكبر دولة نفطية وتملك 25 بالمائة من احتياطي النفط في العالم.
وخلال لقائه الملك عبد الله على هامش هذا المؤتمر انحنى اوباما اكراما اكثر من اللازم واعتبر منتقدوه في اميركا بان هذا التصرف الذي بدر من رئيس اقوى دولة في العالم لا يتناسب وموقعه الاعتباري ولاموه على فعلته هذه.
وقد بثت وسائل الاعلام الامريكية صور وفلم هذا اللقاء مرات ومرات وابدت وجهات نظر مختلفة حول انحناء اوباما اكثر من اللازم من اجل التبجيل والاكرام.
والان وبعد مضي عدة اشهر من هذا الحادث التقى اوباما خلال زيارته لليابان امبراطور اليابان اكيهيتو وانحنى امامه اكراما واجلالا اكثر مما فعله خلال لقائه الملك عبد الله.
وربما تصرف اوباما هذا نابع من طول قامته وقصر قامة امبراطور اليابان الا ان سبب تصرف اوباما مهما يكن فانه قد يثير ضده موجة اخرى من الضجيج الاعلامي في اميركا وخارجها.

ليست هناك تعليقات: