الانتفاضة الثالثة بالصور










قامت القوات المسلحة وأجهزة الشرطة بمحافظة الإسماعيلية بمنع المتظاهرين من عبور كوبرى السلام بالقنطرة شرق إلى داخل أرض سيناء لمواصلة مسيرتهم نحو الحدود المصرية الفلسطينية لدعم الفلسطينين فى إطار ما أسموه بـ"جمعه الزحف إلى القدس" التى قررت قوى الشباب الثورية اطلاقها إعتبارا من اليوم .
وأفادت وكالة انباء الشرق الاوسط ان القوات المسحلة سمحت للمواطنين من أبناء سيناء فقط بالعبور إلى الجهة الشرقية للكوبرى عقب الإطلاع علي هويتهم ، بينما تكدس الآلاف من الشباب بالضفة الغربية للكوبرى بالقنطرة غرب منذ الصباح الباكر وقاموا بآداء صلاة ظهر "الجمعة "عند مدخل الكوبرى.
وذكرت الوكالة انه قد تم تشديد الحصار الأمنى بمعديات الأفراد العاملة بطول المجرى الملاحى لقناة السويس المصرية لفحص هوية المنتقلين بين ضفتى القناة، وكذلك العابرين لأرض سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدى حيث يسمح فقط لأبناء سيناء من العبور لشرق القناة.
ومن جهة أخرى ، أنهى النشطاء والمتضامنين مسيراتهم التمهيدية ليوم الزحف أمام مسجد النصر بالعريش ، وذلك استعدادا ليوم الزحف والمقرر له يوم "الأحد "المقبل .
وأكد شادي أيوب منسق عملية الزحف بشمال سيناء أن هناك تنسيق مع المشاركين فى عدد من الدول مثل لبنان والأردن وسوريا للتحرك فى وقت واحد إلى الحدود مع فلسطين المحتلة.
وأعلن أشرف الحفنى منسق الحركة الثورية بشمال سيناء أنه تم تحديد يوم 15 مايو الجارى الذى يمثل ذكرى النكبة لدعم الانتفاضة الفلسطينية الثالثة لتحرير القدس ، خاصة وأن الشعوب العربية فى حالة ثورة مستمرة من أجل تغيير أنظمتها،مضيفا أننا نريد بذلك توجيه رسالة إلى أمريكا وأحرار العالم الغاضبين من استمرار الاحتلال ، فضلا عن تشريد ملايين اللاجئين.

ليست هناك تعليقات: