نظيف يحاول تبرئة نفسه: ثروتى بسبب عمل والد زوجتى بالخليج

نفى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق الاتهامات الموجهة إليه من جهاز الكسب غير المشروع بتضخم ثروته بشكل لا يتناسب مع مصادر دخله، مبررا ذلك أن معظم ممتلكاته نتيجة الورث الذى خلفته زوجته الأولي والتى توفيت فى عام 2009 وكان والدها يعمل فى الخليج.

واستغرقت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار عاصم الجوهرى قرابة 4 ساعات متواصلة تم مواجهة نظيف خلالها بالتقارير الرقابة الإدارية وتحريات إدارة الكسب غير المشروع.

وقال نظيف خلال التحقيقات إن زوجته ورثت أموالا طائلة من والدها الذى كان يعمل فى دول الخليج لمدة 30 عامًا وكتب لها ولإخوتها كل ثرواته التى تقدر بملايين الجنيهات بالإضافة إلى عمله فى الجامعة وإحدى الشركات الكبرى المتخصصة فى مجال الاتصالات قبل توليه أى منصب وزارى وأنه كان يحصل نظير ذلك على آلاف الدولارات.

وأضاف فى التحقيقات أن ممتلكات زوجته الثانية زينب زكى آلت إليها قبل زواجه منها وأن نجليه خالد وشريف كانا يمتلكان بالاشتراك مع آخرين 6 شركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات تم تصفيتها بمرور الوقت إلى شركتين فقط نسبة نجليه فى إحداها 50 ألف جنيه فقط مؤكدًا أنه لم يتعامل مع الحكومة إطلاقا ولم يورّد لها أى شىء نافيًا ما واجهه به المحقق من إسناد بعض الصفقات لشركات نجليه بالأمر المباشر.

من جهتها أيدت محكمة جنايات القاهرة القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على اموال كل من أحمد نظيف وأسرته وهانى أحمد كامل أمين المشرف بإدارة الإعلانات بمؤسسة أخبار اليوم وزوجته ومحمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق وأسرته ومنعهم من التصرف فى أموالهم.

يذكر أن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أصدر قرارا ليلة أمس بحبس الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي جرت معه بمعرفة الجهاز، والذي نسب إليه في ختامها تهمة الكسب غير المشروع مستغلاً في ذلك صفته الوظيفية كرئيس سابق للوزراء.

ليست هناك تعليقات: