من هنا يأتى النصر..وتخر اسرائيل مرعوبة





أشعل فيديو يظهر تدين قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمصر فتيل حرب تعليقات ساخنة بين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وأصحاب الفكر العلماني على موقع "يوتيوب".

ويظهر في الفيديو القادة وهم يرفعون أيديهم بالدعاء لله في إحدى المناسبات الدينية، فيما انخرط أحدهم في البكاء من شدة التأثر، وهو ما أثار أحد أنصار د. محمد البرادعي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية بمصر، والذي وصف واضع الفيديو والمتحمسين لما جاء به بـ"البلهاء".

وقال مخاطبا إياهم: "أنا من أنصار د. البرادعي، وعايز أقولكم إن مبارك كان بيصلي في المناسبات، وكان بيقعد في الصف الأول، وكان بيرفع إيده ويدعي إن ربنا يوفقه في سرقتنا.. أنا متوقع إن اللي عمل الفيديو ده من "الحزن الوطني" أو واحد من أمن الدولة سابقا".

ورغم أن التعليق السابق لم يتعرض لجماعة الإخوان المسلمين؛ إلا أن أحد المنتمين لها أعرب عن استيائه من السخرية الواضحة فيه، وتساءل: "هو ليه كل ما نجيب سيرة الإسلام العلمانيين بيسخنوا ليه مش عارف.. ربنا يهديهم".

وربط أحد مؤيدي د. البرادعي، والمحسوب على أصحاب الفكر العلماني، بين التعليق السابق، وما يقال من تحليلات عن وجود صفقة بين الجيش والإخوان، وقال: انتو طبعا فرحانين بالجيش عشان بيعمل لمصلحتكو.. وطبعا بتستخدموا الدين في الفيديو ده لتبرير البطش والظلم والاستبداد والقهر.. أمثالكم هم من صنعوا الفرعون ومن يبحثون الآن عن فرعون جديد".

وانهالت تعليقات غاضبة على صاحب التعليق الأخير، وصلت بعضها إلى حد تكفيره، وفي محاولة لتهدئة الأجواء، قال أحد الأعضاء الذي وصف نفسه بأنه ليس بالإخواني ولا بالعلماني: " طيب إيه الاستفادة من كده يعني.. هنقول إن الإخوان ملايكة مثلا والعلمانيين كفرة.. الرسول عليه الصلاة والسلام مقلناش نكفر ناس ونأله غيرهم.. وبعدين هو مبارك مكنش بيصلي وكان على طول بييجي في التلفزيون وهو بيصلي.. ليه بتستخدموا الدين في أغراض سياسيه"


ليست هناك تعليقات: