مفاجاة: الافراط فى الكبسة السعودية يصيب بالضعف الجنسى




حذر استشاري في أمراض الذكورة الرجالَ السعوديين من الإفراط في أكل "الكبسة" لتأثيرها سلبيا على صحة الرجال الجنسية.
وقال الدكتور أحمد إبراهيم السقا -استشاري أمراض الذكورة في مستشفى النور التخصصي بمكة- "الإفراط في تناول الكبسة والوجبات الدسمة الغنية بالدهون و"الكولسترول" قبل المعاشرة الزوجية بدعوى أنها مفيدة في إتمام العلاقة الحميمية، يُضعف من قدرة الرجل الجنسية"، حسب ما ذكرت صحيفة "الحياة" الأربعاء 13 يوليو/تموز الجاري.
وأضاف السقا أنه بمجرد تناول الوجبات الدسمة تتوجه أكبر كميةٍ من الدم الموجود في الجسم إلى المعدة، ما يؤدي إلى الشعور بالخمول والكسل، ويؤثر بشكلٍ مباشر على وصول الدم للأعضاء الطرفية، ومنها العضو الذكري، وبالتالي حدوث ضعف الانتصاب.
وتابع استشاري أمراض الذكورة أنه على المدى الطويل فإن تناول الوجبات المشبَّعة بالدهون يرفع مستويات (الكولسترول) بالدم، وبمرور الوقت يؤدي إلى ضيق في الشرايين وتصلبها، ما يؤثر على كفاءة الانتصاب، ويؤدي إلى الضعف الجنسي.
وأكد السقا أن معدلات الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال في السعودية آخذة في الارتفاع نتيجةَ انتشار أمراض عدة مثل السكري الذي تصل نسبة الإصابة به في المملكة إلى 30%، إضافةً إلى ارتفاع نسبة (الكولسترول) بالدم وأمراض القلب والشرايين ومشكلات "البروستات" والتدخين والسمنة، ونمط الحياة الخامل البعيد عن ممارسة الرياضة.

ليست هناك تعليقات: