وكالة "انيميشن" حصلت علي 1.5 مليار جنيه من خزينة الدولة لتلميع جمال مبارك والوطني بطاقة دعوة زفاف نجل الرئيس وخديجة تكلفت 5 ملايين جنيه وصبغت بماء الذهب
محمد السعدي لمن لا يعرفه هو امبراطور الدعاية والإعلان في مصر مبارك وصاحب وكالة انيميشن التي احتكرت حملات تجميل الحزب الوطني علي مدار سنوات طويلة والرجل المسئول عن تلميع جمال مبارك وأفكاره تمهيدا لتقديمه للجمهور رئيسا لمصر في مسلسل ما قبل الثورة وهو الاحتكار الذي منح محمد السعدي وشريكه إيهاب جوهر ملياراً ونصف المليار جنيه من جيوب المصريين معدومي الدخل وعلاقة الصداقة الحميمة بين جمال مبارك والسعدي هي كلمة السر التي صعدت السعدي في عالم الإعلان بعد أن قدمه أحمد عز صديق السعدي الآخر إلي نجل الرئيس علي اعتبار أن وكالة انيميشن سوف تتكفل بتقديم نجل الرئيس إلي الشارع المصري علي الطريقة الأمريكية وأن السعدي ملتزم بفرض قبول جمال مبارك علي المصريين دون مشاكل إلي كافة المسئولين في لجنة السياسات في الحزب الوطني بإعطاء السعدي ووكالته حسابات مفتوحة وبدون سقف والتي تدفع في النهاية من خزينة الدولة ومن المال العام.. التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع أنس الفقي وزير الإعلام الأخير كشفت تفاصيل مثيرة عن إهدار المال العام المخصص لمشروعات ملحة ومصيرية علي حملات دعاية وإعداد المؤتمرات للحزب الوطني والتي قدرت تكلفة المؤتمر الواحد منها بـ 64 مليون جنيه مقابل حملات تليفزيونية ولافتات يحمل معظمها صورة الرئيس السابق بالإضافة إلي حملات علاقات عامة منظمة هدفت لتحسين صورة النظام السابق. مصدر مقرب من لجنة التثقيف بالحزب الوطني طلب عدم ذكر اسمه قال : عز ونجل الرئيس السابق ومحمد السعدي شكلوا مثلث رعب للمعلنين في مصر وأن جمال مبارك وعز اقتسما مع وكالة انيميشن حصيلة حملات الدعاية والإعلان الخاصة بالوطني والحكومة وكشف المصدر أن حملة مبارك الرئاسية في 2005 تكلفت 500 مليون جنيه بالإضافة إلي مليار جنيه انفقت علي رعاية مؤتمرات الحزب الوطني وتلميع أمين السياسات وأضاف المصدر أن التحقيقات مع الفقي ستكشف المزيد من الفضائح والفساد التي ارتكبتها وكالة انيميشن بالتواطؤ مع قيادات الحزب الوطني. من ناحيته نفي الدكتور محمد كمال أمين التثقيف السابق بالحزب الوطني مسئوليته أو اشتراكه في إهدار المال العام علي حملات دعاية خاصة بالحزب ورئيسه وأنكر كمال للأنباء الدولية علمه بحجم الأموال التي أنفقت علي حملات الدعاية برغم كونه المسئول الأول عن حملة الوطني الإعلانية والترويج لرئيس الدولة وألقي محمد كمال بالمسئولية علي الدكتور علي الدين هلال بصفته المسئول عن لجنة الإعلام بأمانة الوطني وبسؤال الدكتور علي الدين هلال أكد أنه لا يعلم شيئا عن إهدار المال العام علي إعلانات الحزب الوطني كما أنه لا يعلم سر اختيار وكالة انيميشن لتولي الحملات الإعلانية للحزب وألقي هلال بالمسئولية في هذا الشأن علي سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك وعضو الأمانة العامة بالوطني الذي عاد وأكد أنه لا علاقة له وان اختيار الوكالة الإعلانية ليس من اختصاصه وأن أنيميشن كانت مفروضة علي الجيمع وبأوامر عليا. وأضاف الألفي أنه لن يكون كبش فداء لتبرئة آخرين وأن تحقيقات النائب العام كفيلة بإظهار الحقيقة. بينما أكدت مصادر داخل الحزب الوطني للأنباء الدولية طلبت عدم ذكر اسمها عن وجود مخالفات صارخة ووقائع إهدار مال عام تحت بند الحملات الإعلانية وقالت المصادر إنه كان لوكالة أنيميشن للإعلان حسابات مفتوحة قدرت بمئات الملايين كما ذكرت نفس المصادر أن بطاقة دعوة حفل زواج جمال مبارك وخديجة الجمال تكلفت وحدها أكثر من 5 ملايين ناهيك عن العديد من الدعاية للمناسبات المختلفة والكثيرة لأسرة الرئيس السابق.
محمد السعدي لمن لا يعرفه هو امبراطور الدعاية والإعلان في مصر مبارك وصاحب وكالة انيميشن التي احتكرت حملات تجميل الحزب الوطني علي مدار سنوات طويلة والرجل المسئول عن تلميع جمال مبارك وأفكاره تمهيدا لتقديمه للجمهور رئيسا لمصر في مسلسل ما قبل الثورة وهو الاحتكار الذي منح محمد السعدي وشريكه إيهاب جوهر ملياراً ونصف المليار جنيه من جيوب المصريين معدومي الدخل وعلاقة الصداقة الحميمة بين جمال مبارك والسعدي هي كلمة السر التي صعدت السعدي في عالم الإعلان بعد أن قدمه أحمد عز صديق السعدي الآخر إلي نجل الرئيس علي اعتبار أن وكالة انيميشن سوف تتكفل بتقديم نجل الرئيس إلي الشارع المصري علي الطريقة الأمريكية وأن السعدي ملتزم بفرض قبول جمال مبارك علي المصريين دون مشاكل إلي كافة المسئولين في لجنة السياسات في الحزب الوطني بإعطاء السعدي ووكالته حسابات مفتوحة وبدون سقف والتي تدفع في النهاية من خزينة الدولة ومن المال العام.. التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع أنس الفقي وزير الإعلام الأخير كشفت تفاصيل مثيرة عن إهدار المال العام المخصص لمشروعات ملحة ومصيرية علي حملات دعاية وإعداد المؤتمرات للحزب الوطني والتي قدرت تكلفة المؤتمر الواحد منها بـ 64 مليون جنيه مقابل حملات تليفزيونية ولافتات يحمل معظمها صورة الرئيس السابق بالإضافة إلي حملات علاقات عامة منظمة هدفت لتحسين صورة النظام السابق. مصدر مقرب من لجنة التثقيف بالحزب الوطني طلب عدم ذكر اسمه قال : عز ونجل الرئيس السابق ومحمد السعدي شكلوا مثلث رعب للمعلنين في مصر وأن جمال مبارك وعز اقتسما مع وكالة انيميشن حصيلة حملات الدعاية والإعلان الخاصة بالوطني والحكومة وكشف المصدر أن حملة مبارك الرئاسية في 2005 تكلفت 500 مليون جنيه بالإضافة إلي مليار جنيه انفقت علي رعاية مؤتمرات الحزب الوطني وتلميع أمين السياسات وأضاف المصدر أن التحقيقات مع الفقي ستكشف المزيد من الفضائح والفساد التي ارتكبتها وكالة انيميشن بالتواطؤ مع قيادات الحزب الوطني. من ناحيته نفي الدكتور محمد كمال أمين التثقيف السابق بالحزب الوطني مسئوليته أو اشتراكه في إهدار المال العام علي حملات دعاية خاصة بالحزب ورئيسه وأنكر كمال للأنباء الدولية علمه بحجم الأموال التي أنفقت علي حملات الدعاية برغم كونه المسئول الأول عن حملة الوطني الإعلانية والترويج لرئيس الدولة وألقي محمد كمال بالمسئولية علي الدكتور علي الدين هلال بصفته المسئول عن لجنة الإعلام بأمانة الوطني وبسؤال الدكتور علي الدين هلال أكد أنه لا يعلم شيئا عن إهدار المال العام علي إعلانات الحزب الوطني كما أنه لا يعلم سر اختيار وكالة انيميشن لتولي الحملات الإعلانية للحزب وألقي هلال بالمسئولية في هذا الشأن علي سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك وعضو الأمانة العامة بالوطني الذي عاد وأكد أنه لا علاقة له وان اختيار الوكالة الإعلانية ليس من اختصاصه وأن أنيميشن كانت مفروضة علي الجيمع وبأوامر عليا. وأضاف الألفي أنه لن يكون كبش فداء لتبرئة آخرين وأن تحقيقات النائب العام كفيلة بإظهار الحقيقة. بينما أكدت مصادر داخل الحزب الوطني للأنباء الدولية طلبت عدم ذكر اسمها عن وجود مخالفات صارخة ووقائع إهدار مال عام تحت بند الحملات الإعلانية وقالت المصادر إنه كان لوكالة أنيميشن للإعلان حسابات مفتوحة قدرت بمئات الملايين كما ذكرت نفس المصادر أن بطاقة دعوة حفل زواج جمال مبارك وخديجة الجمال تكلفت وحدها أكثر من 5 ملايين ناهيك عن العديد من الدعاية للمناسبات المختلفة والكثيرة لأسرة الرئيس السابق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق