صطفى الفقي مرشح مصر للجامعة: صورة "تقبيلي يد الوزير" ملفَّقة من النظام السابق



نفى الدكتور مصطفى الفقي المرشح المصري لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية صحة الصورة الفوتوغرافية التي يتم تداولها الآن على عدد من صفحات "الفيس بوك" على شبكة الإنترنت الدولية، والتي تصوِّره وكأنه يقبل يد وزير الإسكان السابق أحمد المغربى.

ونقل موقع "أخبار مصر" تأكيد الدكتور الفقي، في تصريح له اليوم السبت عقب عودته إلى مصر
من جولته في دول المغرب العربي، أن هذه الصورة تم التقاطها عن قصد وبطريقة توضح مضموناً مغايراً للحقيقة من المصور الصحفي لجريدة "روزاليوسف" بتحريض من رئيس تحريرها السابق لتشويه صورته أمام الرأي العام داخل مصر، على خلفية الخلافات التي كانت بينه وبين قيادات الحزب الوطني، وآرائه في السياسات التي كان يطرحها الحزب حينذاك.

وشدد على أنه قام بنشر تكذيب لهذه الصورة في الصفحة الأولى من صحيفة المصري اليوم في اليوم التالى لنشرها تحت عنوان "مصطفى الفقي لم يقبل في حياته إلا أيدي والديه".

وشرح الفقي سياق الصورة قائلاً: "إن وزير الإسكان السابق المغربي كان يتحدث إلى الأستاذ يسري الشيخ، وكنت أستمع إلى الحديث بتركيز شديد فقام مصور صحيفة "روزاليوسف" بوضع تعليق على الصورة يظهره وكأنه يقبل يد الوزير المغربي، وهذا لم يحدث بالطبع, حتى أن المغربي عندما رأى الصورة تحدث إلى الفقي قائلاً: "إن قيمتك ومكانتك تدعوني إلى تقبيلك وليس العكس".

على جانب آخر، أكد الدكتور مصطفى الفقي المرشح المصري لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية أنه يتمنى الوصول إلى توافق عربي حول المرشح لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفاً للسيد عمرو موسى.

ومن المعروف أن وزراء الخارجية العرب سوف يجتمعون قريباً في القاهرة لمحاولة حسم موضوع اختيار الأمين العام الجديد.

ليست هناك تعليقات: