عمرو اديب يطرد عبد الرحمن يوسف القرضاوى من الاستوديو

شهد برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي الشهير عمرو أديب خلافا شديدا، على الهواء مباشرة، بين عبد الرحمن نجل الشيخ يوسف القرضاوي، انتهى بطرده من أستوديو البرنامج.
وحدثت الواقعة بعد عرض البرنامج -يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران- تقريرا استعرض سيرة عبد الرحمن يوسف
باعتباره شاعرا وناشطا سياسيا، كما عرض سيرته الذاتية ومؤهلاته الدراسية، وعددا من أعماله الأدبية وقصائده التي تعبر عن موقفه وآرائه السياسية، وكان لها دور في الحراك السياسي ضد النظام السابق.
لكن يوسف فاجأ مشاهدي البرنامج، باعتراضه على التقرير، بعد أن وصفه بالـ"سخيف"، وأنه لا يعبر عنه، ولا يمثله بأي شكل من الأشكال.
وقال "عيب" أن يكون لي موقع على الإنترنت زاره 12 مليون شخص، والمعدون في البرنامج لم يستندوا إلى التعريف الخاص بي عليه.
واتهم رئيس تحرير البرنامج طارق يونس بالـ"كذب"، فيما يخص طريقة تقديمه.
من جانبه عقب محمد مصطفى شردي الذي يشارك "أديب" في تقديم البرنامج، مؤكدا أن التقرير استند إلى البيانات الخاصة بيوسف على "ويكبيديا" -الموسوعة الحرة- التي تتيح للجميع المساهمة في تحرير معلوماتها، وهو ما رفضه يوسف معتبرا أن ما قيل يعبر عن وجهة نظر خاصة.
وكرر عبد الرحمن يوسف رفض تقديمه بأنه "مصري - قطري"، وقال: "دا كلام غير مقبول، واعتماد معدي البرنامج على موقع ويكبيديا يعني أن البرنامج ليس لديه معدون".
وتابع قائلا: "أنا إعلامي، صحيح بقالي سنين قاعد في البيت، لكن لو المعدين بتوع البرنامج لديهم مشكلة فأنا مستعد لتعليمهم".
وبعد صمته طول النقاش، تدخل الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "حضرتك ما تتهجمش على المعدين بتوعنا"؛ فقال يوسف: "يبقى ممكن أمشي"، فرد أديب: "اتفضل امشي مع السلامة"، وبينما يغادر يوسف الأستوديو قال أديب: "ورق حضرتك هنبقى نبعته لك".

ليست هناك تعليقات: