باع وطنه..رشيد محمد رشيد يتنازل عن الجنسية المصرية



اكد مصدر بمكتب وزير العدل البريطاني «جوناثان ديانوجلي» أن وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الهارب قد تقدم صباح أمس الاثنين بدعوى قضائية لمحكمة «ويست لندن هاوس» في منطقة هامر سميث غرب لندن للتنازل عن الجنسية المصرية نهائيا بعد أن حذره محاميه الانجليزي من الذهاب للسفارة المصرية وتقديم طلب التنازل عن الجنسية خوفا من اعتقاله بالسفارة باعتبارها أرضا مصرية.يذكر أن رشيد محمد رشيد ضمن سجل سكان حي هامر سميث الذي يقع غرب لندن وقد حصل علي الجنسية البريطانية بعنوان سكن خاص به تابع لمحكمة ويست لندن وعلي هذا الأساس رفض قاضي المحكمة تسلم طلب التنازل عن الجنسية حيث إن المحكمة لا شأن لها بتلك القضايا.
وعلق القاضي قائلا لرشيد: لماذا ترهق نفسك، اترك الجنسية المصرية في المنزل وهذا كل شيء.بحسب صحيفة "روز اليوسف".
وكان رشيد قد وثق مع محاميه تنازله عن الجنسية المصرية بوزارة العدل البريطانية تمهيدا لضم هذا التنازل لملف رشيد القانوني.
وفي سياق آخر يقوم رشيد محمد رشيد بافتتاح مصانع غذائية كبيرة بعد أن حصل كرجل أعمال على حقوق وكالة خاصة من الشركة الأم يونيليفر لإقامة سلسلة مصانع منتجات غذائية.
وينتظر أن يوقع رشيد عقد الوكالة الجديدة الشهر القادم في احتفال كبير يعد له الآن بلندن، كما اشتري رشيد في وقت سابق 3 آلاف فدان في المنطقة الصناعية المميزة في اسطمبول بمبلغ نصف مليار دولار لإقامة المصانع.
وفي نفس السياق يجري رشيد مفاوضات مع رجل الأعمال ماجد الفطيم بلندن لشراء معظم مصانع رشيد بالقاهرة وكان رشيد قد باع أثناء وجوده في دبي فبراير الماضي 50% من ممتلكاته.
المعروف أن شركات رشيد في القاهرة تعمل بشكل طبيعي حتى أن التحويلات المالية لاتزال تتم للخارج من حساب الشركة الموجود حاليا باسم حسنة محمد رشيد شقيقته التي تعتبر طبقا للسجل التجاري رئيس مجلس الإدارة الرسمي.اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية
رشيد يتنازل عن الجنسية المصرية في لندن

ليست هناك تعليقات: