محاكمة مبارك (تمثيلية بايخة) لتهدئة الشعب المجروح


تابعت لحظات من محاكمة مبارك لأول مرة يظهر فيها الرئيس المخلوع وجمال وعلاء مبارك وحبيب العادلى وحسن عبدالرحمن مدير امن الدولة السابق।


وظهر مبارك وهو يضع يده اليسرى على خده وهو نائم على السرير ووقف بجوار ولديه علاء وجمال।


من الوهله الاولى تأكدت انها تمثيليه لتهدئة الشعب وان الامر مجرد (شو) فقط للشعب كى يروا مبارك فى القفص هو ونجليه وحبيب العادلى وزير الداخلية।



وفيما يلي توضيح للاتهامات التي يواجهها كل منهم وفقا لبيان كان قد أصدره النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.
الرئيس السابق محمد حسني مبارك، أولا، اشتراكه بطريق الاتفاق مع العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجرائم القتل والشروع في قتل بعض المشاركين في المظاهرات السلمية بمختلف محافظات الجمهورية التي بدأت اعتبارا من يناير الماضي احتجاجا على التردي الأوضاع.
ثانيا، بصفته رئيسا قبل وأخذ لنفسه ولنجليه علاء وجمال هدايا ومنافع بأثمان صورية مقابل استغلال نفوذه الحقيقي لدى السلطات المختصة.
ثالثا، اشترك مع وزير البترول الأسبق سامح فهمي في ارتكاب جريمة تمكين سالم من الحصول على منافع وأرباع مالية بإسناد شراء الغاز الطبيعي المصري للشركة التي يمثلها سالم وتصديره ونقله إلى إسرائيل بأسعار متدنية.
حسين سالم، تقديمه لمبارك وولديه هدايا مقابل استغلال النفوذ في تخصيص مساحات شاسعة.
علاء وجمال مبارك، قبول هدايا مقابل استغلال نفوذ والدها لتخصيص مساحات من الأراضي.
وقد هبطت الطائرة التي تقل مبارك في مقر أكاديمية الشرطة بمنطقة القاهرة الجديدة وسط تهليل من العديد من المتظاهرين الذين أحاطوا بمقر الأكاديمية للمطالبة بالقصاص للشهداء والإعدام له.
وتم تكثيف التواجد الأمنى فور تحليق الطائرة خوفا من تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين المتواجدين أمام الأكاديمية.
وأعلن المستشفى الموجود في أكاديمية الشرطة حالة الاستعداد القصوى لها تحسبا لأي تطور في صحة الرئيس السابق أو أي من المتواجدين فى المحاكمة.
وكان مبارك قد وصل إلى مطار ألماظة العسكري في طريق العروبة قادما من شرم الشيخ على متن طائرة إسعاف تمهيدا لنقله إلى مقر المحاكمة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة على مشارف مدينة القاهرة.

ليست هناك تعليقات: