هاتحشم في رمضان .. حملة شبابية تدعو الفتيات للالتزام




دشن مجموعة من الفتيات حملة شبابية جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لدعوة الفتيات إلى التزام الحشمة خلال شهر رمضان الكريمة تحت عنوان "هاتحشم فى رمضان".

وأكدت الدكتورة سلمى، صاحبة الفكرة، أن هدف الحملة أن تحسن الفتيات المحجبات طريقة ارتدائهن للملابس، لتكون أكثر حشمة، وأن تجرب غير المحجبات فى الوقت نفسه ارتداء الحجاب خلال هذا الشهر الفضيل.

وأضافت "الفكرة دى جاءت لى بعد التغير الذى حدث فى بلدنا، و قلت لنفسى ليه كل واحد ميبدأش بنفسه".

وأشارت إلى أن الحملة موجهة لكل فتاة سواء كانت عربية أو أجنبية، مسلمة أو غير مسلمة، محجبة أو غير محجبة، مضيفة أن غير المسلمة مطلوب منها فقط باسم احترام الأديان مراعاة شعور الشباب الصائم، وأن تبتعد عن الملابس المثيرة.

وأوضحت أن الهدف من اختيار وقت الحملة فى شهر رمضان هو مراعاة للشباب وحفاظا على صيامهم، حيث إنه من الصعب على الشاب أن يصوم صوماً صحيحاً أو يغض بصره أمام هذه المفاتن.

ووجهت كلامها لكل الفتيات المنضمات للحملة قائلة: "أخواتى.. أنا لا أجبركن ولا آمركن فهذه حريتكن، أختى.. إن كانت ملابسك هى حريتك الشخصية، فلا تنسى أن حريتك تنتهى عندما تبدأ حرية الآخرين."

تلك الفكرة أعجب بها العديد من الشباب والفتيات وظهر ذلك في تعليقاتهم على الحملة حيث قال عبد الله همام في مشاركته : "أولآ أنا بشكرك يادكتورة على فكرتك وعلى الخطوة دى بس ليا عندك رجاء ياريت تخلى الفكرة دى مطروحه على طول الوقت وليس شهر رمضان فقط لان والله والله إحنا محتاجين نحس أن البنت بتبقى خايفه على نفسها هتلاقى الناس والشباب فالشارع بتخاف عليها ومحتاجين نقرب من ربنا فكل الاوقات وليس شهر رمضان لان أسلوب اللبس عند البنات خلى الشباب خلاص".

فيما قالت فاطمة محمد : "الفكرة حلوة Doc SaLma،و حطى فى بالك إنك هتلاقى كتير يعترضوا ،مش على الإحتشام بس على أى تفاصيل مثلا ،أهم حاجة تفضلى تجددى نيتك و تكملى طريق بدأتيه".

فيما طالبت آمال الشحات بأن تكون الحملة طول العام حيث قالت: "فكرة حلوة بس ليه فى رمضان فقط المفروض ان الحشمة والاحترام فى كل مكان وكل زمان ربنا يهدى الجمي لكل الخير ان شاء الله".

حالة من الترحاب الشديدة ظهرت في تأييد تلك الحملة التي أكد المشاركون فيها أنه سيبتعها حملات أخرى لنشر التوعية والقيمة الأخلاقية للملبس وفضيلة الاحتشام وعدم التعري.

ليست هناك تعليقات: