استخراج جنين من بطن شاب بالمنصورة





نجح أطباء مستشفى جامعه المنصورة فى استخراج جنين مشوه من بطن شاب في الثامنة عشر من عمره وهو طالب بعد عمليه جراحيه استمرت لمده ساعتين ونصف.

حيث أكد الدكتور إبراهيم داوود أستاذ الجراحة بقسم 7 للجراحة في جامعه المنصورة أن الشاب أتى للمستشفى للفحص حيث انه كان يعانى من ألام بمنطقه البطن مع استمرار كبر حجم البطن على مدار عمره دون معرفه السبب مما أدى لإجراء عده فحوصات أظهرت وجود ورم حجمه27 فى 30 سم كما أظهرت الآشعه المقطعية هذا الورم دون معرفه السبب الرئيسي وراء هذا الورم .

وأضاف الدكتور ابراهيم داوود أننا قمنا بإجراء جراحه استكشافيه قام بها الدكتور محمد عبد الحليم مدرس الجراحة بمعاونتي فيها وفريق التمريض والتخدير .

وأشار أنها كانت مفاجأة أن الورم لجنين غير مكتمل النمو وهو عبارة عن وجه به فم فقط ورقبة وذراعين غير مكتملين وأذنين وشعر كثيف بالرأس وأمعاء

وكان الجنين ينمو مع نمو الشاب دون أدنى معرفه منه والتفسير العلمي لذلك الجنين المشوه انه توأم المريض ولكنه زرع بداخله في منطقه البطن بأكملها وكان يتغذى من خلال الأوعية الدموية مما أدى لضغطه على الكلية اليمنى وتضخمها وأن الشاب كان يشعر بإعياء وهبوط في الآونه الاخيره وغثيان .

من ناحية أخرى رفض أهل المريض ذكر أى تفاصيل عنه أو حتى ذ كر اسمه سوى انه طالب ويقيم بمدينه المنصورة وذلك لسوء حالته النفسية .

ليست هناك تعليقات: