تفحم طفلة رضيعة بداخل حضانة باحدى مستشفيات الاسكندرية بسبب اهمال طبيبة



"تفحم طفلة رضيعة " بداخل حضانة بمستشفى الطلبة بالإسكندرية والنيابة تقرر حبس الطبيبة المهملة 4 أيام على ذمة التحقيق

تسبب اندلاع حريق – مساء أمس السبت - في مستشفى طلبة إسبورتنج بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية، في تفحم رضيعة عمرها لم يتجاوز الخمسين يوماً، حسب قول إحدى الممرضات ,وقام رجال الإطفاء بالمستشفى بالسيطرة على حريق الحضانة، الذى طال عدداً من الحضانات المجاورة، وأدى لإصابة ما يقرب من خمس أطفال رضع أعمارهم مابين الأسبوع والأسبوعين.
قام مأمور قسم سيدي جابر بمعاينة مكان الحادث، وتحرر محضر يحمل رقم 4297، وأثبتت المعاينة الأولية وجود إهمال جسيم من الممرضات المشرفات على القسم، فأمرت النيابة بحبسهن أربعة أيام على ذمة التحقيق.

قرر مصطفى زكى وكيل نيابة الإسكندرية بإغلاق وحدة الأطفال المبتسرين بمستشفى الطلبة بسيدى جابر لحين تحديد الملابسات حول مقتل الطفلة "عائشة" 55 يوم وكذلك حبس الطبيبة وممرضة أربعة ايام على ذمة التحقيق واستدعاء الأطباء المسؤولين عن الوحدة للتحقيق معهم .

وقررت النيابة استدعاء الأطباء المسؤولين عن "الوحدة" للتحقيق معهم بتهمة الإهمال الجسيم والتسبب فى وفاة الطفلة, وتشكيل لجنة فنية وطبية لفحص الأجهزة لبيان مدى سلامتها, واستمعت إلى أقوال الطبيبة والممرضة المسؤولتين عن الحالة وقررت حبسهما بتهمة الإهمال والتسبب فى وفاة الطفلة.

على جانب متصل قرر زملاء الطبيبة مساندتها بعمل وقفة أمام محكمة الحقانية فى التاسعة صباح الإثنين لمعرفتهم الجيدة بها ومدى إلتزمها ووعيها لمتطلبات عملها.

وقام نقيب أطباء الإسكندرية بزيارة الطبيبة والممرضة فى قسم سيدى جابر وأطمئن عليها كعرف متبع يقوم به النقيب لزملاء المهنة بالإسكندرية0.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

جب اقالة الدكتور علي حجازي المتسلق دلدول النظام السابق ورئيس فرع اسكندرية للتامين الصحي حاليا وهو من شلة المنتفعين من النظام السابق وذيله الدكتور ايمن كامل ( الجاهل ) مدير مستشفي الطلبة والذي تم اختياره من قبل الفاسد علي حجازي علشان يطبخوا الشغل والتهليب اللي علي اصوله سوي وذلك بمعاونة شيخة المنصر نجوي حماية المدير المالي للمستشفي وبمباركة اخصائية الاجتماعية تهاني حاملة المباخر والذي نتج عنه هذا الاهمال الشديد وارتفاع نسبة الوفيات ولو ذهبت اية لجنة طبية متخصصة لاكتشفت العجب العجاب وسوي تجد من يمدهم بالمعلومات والفرائن التي تدين هنه العصابة