سورية تحولت إلى سجن كبير.. 9 آلاف معتقل في سوريا منذ بدء الاحتجاجات


قال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة في عدة مدن سورية طالت معارضين ونشطاء ومتظاهرين في مقدمتهم الناشط الحقوقي البارز نجاتي طيارة.
واضاف الحقوقي البارز المقيم في لندن، خلال اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية" اعتقلت السلطات عدنان الشغري رئيس مجلس بلدية بانياس بالإضافة إلى المحامي جلال كندو.. وفي دمشق اعتقلت الناشط السوري
بسام حلاوة من أحد مقاهي في باب توما وفي مدينة دوما اعتقلت الناشط حسان منعم وفي دير الزور اعتقلت المعارض البارز فوزي الحمادة عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري، وفي حمص اعتقلت الدكتور عدلان العدلان والصيدلي حميد العدلان وفي حلب اعتقلت السلطات المدون والصحافي جهاد جمال (المعروف باسم ميلان) بالإضافة إلى عشرات المعتقلين في اللاذقية وجبلة وريف دمشق وقريتي البيضا والقرير المجاورتين لمدينة بانياس".
وقدر عبد الرحمن عدد من أعتقلتهم الأجهزة الأمنية السورية خلال الأسابيع الماضية بتسعة ألاف معتقل حتي الآن وذلك في إطار حملة النظام لقمع وإنهاء التظاهرات التي انطلقت في سورية منتصف آذار، فضلا سقوط 681 شهيد مدني، بحسب قوله.
ويعتزم ناشطون سوريون تنظيم مظاهرة الجمعة فيما أسموه"جمعة حرائر سورية" وقد أعتزم إطلاق هذا الاسم عليها تضامنا مع نساء يقلن إنهن تعرضن للاعتقال والإهانة علي أيدي قوات الأمن خلال خروجهن في مظاهرات بمدنية بانياس.

ليست هناك تعليقات: