المصري (مصارع الأسد) كذاب.. خدر الأسد لينتصر عليه - فيديو

قال شاب مصري: "إنه هزم أسدًا صارعه داخل قفص حديدي، بينما اتهمته عدد من وسائل الإعلام بالخداع والزيف".
وقام الشاب السيد العيسوي (26 عامًا) بحركات استفزازية بلسانه وصوته، وحاول الأسد مهاجمته، إلا أن الشاب تصدى
لمحاولة الهجوم بقوة، وزأر مثل الأسد، فتراجع الأسد وعاد للجانب الذي يقف فيه.
وتضاربت الأخبار حول حقيقة المصارعة التي جرت بين العيسوي والأسد؛ حيث ذكرت بعض التقارير الإعلامية أن الشاب خدع وسائل الإعلام بزعمه أنه سيصارع الأسد حتى يموت أحدهما، واصفًا الحدث بأنه تاريخي، ما دفع كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية بمتابعة الحدث.
غير إنه عندما توجه رجال الصحافة إلى المكان المتواجد به الأسد -بإحدى المناطق الزراعية بمنطقة "قلابشو وديان" بالمنصورة- وجدوا الأسد في حالة إعياء شديد ومصاب بجروح غائرة في رأسه وظهره، بل ويبدو غائبًا عن الوعي.
وعندما دخل العيسوي قفص الأسد كان مسلحًا بسيف ودرع ورمح، بينما كان الأسد في غير حالته تمامًا، وجلس الشاب داخل القفص لمدة 17 دقيقة يهذي بكلمات وأصوات غير مفهومة، ووجه كلامه إلى رجال الصحافة قائلا: "الآن أستطيع قتل الأسد، ولكني سأرحمه"، وخرج من القفص دون أن يواجه الأسد .
وكان السيد قد أعلن أنه اشترى أسدًا بمبلغ 4 آلاف دولار بهدف مصارعته وقتله للترويج السياحي لمصر، ما أثار استياء جمعية "أصدقاء الحيوان" التي طالبت بوقف المصارعة.
يُذكر أن العيسوي قام بعديد من الأعمال التي تتسم بالقوة الخارقة؛ حيث يقفز من الطابق العاشر، ويهوى أكل الأخشاب، وابتلاع المسامير وتكسيرها، وينام تحت السيارات الكبيرة، وتمر فوق بطنه وظهره، ويجر السيارات بأسنانه عن طريق تثبيت خنجر تحت الجلد ووضع "شنكل" صلب في ذراعه لسحب السيارات.

تأجيل مبارة الاهلى والزمالك لاجل غير مسمى

صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية ان مباراة القمة بين الأهلي والزمالك تاجلت رسميًا، علي خلفية الاشتباكات التي حدثت أمس بين قوات اهالي الشهداء وبعض البلطجية وقوات الشرطة واسفرت علي اصابات عديدة
المصرية خلال اتصال هاتفى لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء أن وزارة الداخلية تبحث إمكانية إقامة المباراة في الفترة القادمة حتى تعود الأمور إلى الاستقرار.

تاريخ ومفارقات قمة الأهلي والزمالك


في الثامنة والنصف من مساء الأربعاء يرفع الستار عن الحدث الأبرز في الدوري المصري "لقاء القمة بين الزمالك والأهلي" ويكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع لقاء طالما ارتبط بالندية والإثارة.
وتعود أسباب الإثارة إلي نتائج القمة المفاجئة التي لا تخضع لتوقعات.
وفيما يلي نظرة عامة على لقاءات القمة الـ106 الماضية:
1 - حسم الأهلي الفوز لصالحة في 37 مباراة، فيما حقق الزمالك الفوز في 25 مباراة، وكان التعادل سيد الموقف في 44 مباراة.
2 - أحرز الأهلي 127 هدفا (بالإضافة إلى هدفين اعتباريين بسبب انسحاب الزمالك من لقاء الدور الثاني موسم 1998-1999)، فيما سجل الزمالك 95 هدفا.
3 - أول لقاء قمة أقيم في 10 ديسمبر 1948 وانتهي بالتعادل بهدفين لكل منهما.
4 - أول من أحرز في لقاءات القمة هو احمد مكاوي لاعب الأهلي الراحل، وأول من سجل للزمالك هو اللاعب عبدالكريم صقر.
5 ـ حمدى جمعة لاعب الأهلي وعلى خليل لاعب الزمالك سجلا أسرع هدفين في لقاءات القمة المصرية في دقيقه واحده يوم 3 مارس 1979 وانتهت بالتعادل 1 - 1.
6 - عماد متعب هو هداف القمة برصيد 10 أهداف، 6 أهداف منهم في الدوري، و3 في كأس مصر، وهدف في دوري أبطال إفريقيا.
7 - أول من أحرز هاتريك في لقاء القمة هو توتو لاعب الأهلي في الخمسينيات والستينيات.
8 - أول من أحرز سوبر هاتريك في لقاء القمة هو خالد بيبو نجم الأهلي بواقع 4 أهداف في اللقاء الذي حسمه الأهلي بنتيجة 6/1 في موسم 2001-2002.
9 - لاعبان فقط هم من سجلا بقميص الأهلي والزمالك هما حسام حسن بواقع 5 مع الأهلي و4 مع الزمالك، ثم جمال عبد الحميد بواقع هدفين مع الأهلي وأربعة أهداف مع الزمالك، وكلا اللاعبين انتقلوا من صفوف الأهلي للزمالك.
10 - معدل أعمار لاعبي الزمالك قبل قمة الأربعاء: 26.4 عاما، ومعدل أعمار لاعبي الأهلي: 26.6 عاما.
وبعيدا عن التاريخ والأرقام يمثل لقاء القمة 107 قيمة كبيرة لجماهير الأهلي والزمالك لاسيما وأن اللقاء سيؤثر بقوة على وجهة الدرع حيث يحتل الأهلي قمة ترتيب فرق الدوري برصيد 55 نقطة ويلاحقه الزمالك في المركز الثاني برصيد 50 نقطة قبل 4 جولات فقط من نهاية الموسم.
ويسعى الأهلي للمحافظة على لقب الدوري للموسم السابع على التوالي، بينما يمني الزمالك النفس بدرع يتوج به عام المئوية البيضاء.

فضيحة - مني هلا تعلن انها مضطهدة في مصر لانها انثي

علنت الفنانه مني هلا انها لاتستطيع ان تقول ما مستقبل برنامجها مني توف لانها ستغادر مصر قريبا لانها لاشتعر بالارتياح فالناس تهاجمها في الشارع وانه ستغادر مصر لانها انثي


اعادة فتح ملف اغتيال سعاد حسنى


قررت الحكومة الانجليزية اعادة فتحت التحقيقات فى حوادث مقتل كل من الفنانة الراحلة سعاد حسنى ورجل الاعمال اشرف مراون وذلك بناء على طلب الحكومة المصرية التى اعادت هى الاخر فتح التحقبقات فى القاهرة بناء على ظهور ادلة جديدة ينتظر أن ينتهي مكتب مكافحة جرائم الفساد والاحتيال البريطاني من تقريره الرسمي حول الأموال المهربة من مصر للندن بداية الشهر المقبل. يذكر أن المكتب قد حصل علي موافقة من الحكومة البريطانية لرد مبلغ 100 مليون جنيه استرليني بينها 40 مليونا من أموال جمال مبارك وزكريا عزمي وصفوت الشريف. وتأكدت السلطات البريطانية أن هذه الأموال قد دخلت بلادها بصورة غير شرعية منذ مارس 2011 . وأكد مصدر من مكتب مكافحة الفساد البريطاني أن هناك 39 شخصية مصرية تحقق السلطات في مصادر أصولهم المالية الموجودة بالبنوك الإنجليزية المختلفة ومازالوا متواجدين في لندن. الجدير بالذكر أنه طبقا لأرقام البنك المركزي البريطاني يبلغ حجم أموال جميع المصريين المودعة في البنوك الإنجليزية 29 مليار جنيه استرليني.

الحجز على اموال وشركات احمد بهجت صاحب قنوات دريم

وقع رجل الاعمال البارز أحمد بهجت صاحب مجموعة شركات بهجت جروب، فى مأزق كبير بعد ان كشف طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن انتهاء مهلة الـ90 يوماً التى كانت مقررة بين البنك وبهجت لسداد مديونياته لدى البنك يوم 26 يونيو الجارى.وكان الاتفاق ينص على منح بهجت مهلة «90 يوماً»، إما أن يقوم خلالها بسداد المديونية أو يقدم مشترياً جديداً للأصول نقداً، أو يعرض البنك الاستحواذ على الأصول مقابل المديونية البالغة نحو 3.4 مليار جنيه بعد حساب الفوائد.وقال طارق عامر : انتهت مهلة بهجت، فهو لم يأت بمشتر يسدد نقداً، ونحن وفق الاتفاقية عرضنا الاستحواذ على الأصول العقارية مقابل المديونية ».وقدر عامر حجم الأصول التى من المقرر أن يستحوذ عليها البنك نحو 98٪ من الأصول القائمة مثل الأراضى والفنادق لرجل الأعمال.وانتقد عامر «تلكؤ» بهجت فى سداد المديونية لمدة 13 عاماً، وقال: «لو كان بيبنى السد العالى كان خلص وسدد».وأضاف عامر: « إن بهجت يقول إن البنك الأهلى يتعامل معه بتعسف، ولو كنا متعسفين معه لصالح المودعين، فهذا شىء نحمد عليه ».وأشار إلى عدم أحقية بهجت فى رفض قرار البنك بالاستحواذ على الأصول وفق الاتفاقية، مشيراً إلى أن البنك لن يتنازل عن مليم واحد من أموال المودعين التى حصل عليها رجل الأعمال.من جانبه، أكد يحيى قدرى، المستشار القانونى لرجل الأعمال، أحمد بهجت، أن المجموعة أرسلت إلى البنك الأهلى فى 12 يونيو الحالى تعلمه باللجوء إلى التحكيم التابع لمركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى.واتهمت المجموعة فى النقطة الثانية التى استند إليها إنذار الرفض، بأن البنك «تحايل» على الاتفاقية التى كانت تنص على إعادة تقييم الأصول بعد انتهاء مدتها، ويعاد توزيع نسب الأسهم بين الأطراف على أساس التقييم الجديد.وقال: «إن الأصول إذا ما تمت إعادة تقييمها، فإن قيمتها ستزيد إلى 10 مليارات جنيه، وبالتالى ووفق المديونية ستتراجع نسبة الأهلى إلى 30٪ من الأصول مقابل النسبة الحالية البالغة 85٪ فى الأصول و49٪ فى المصانع، لذلك ابتدع البنك عرض الشراء للهروب من إعادة التقييم، بالإضافة إلى أن البنك عرض شراء أصول غير معروضة للبيع ولا تتبع الاتفاقية».وجاء بالبند الثالث فى الإنذار أن المجموعة لجأت إلى التحكيم، لذا فليس من الممكن إتمام أى عرض للشراء قبل اتخاذ مركز القاهرة للتحكيم أى قرار

زينه تضع صورها علي الفيس بوك وهي ترتدي الحجاب وفي المسجد الحرام



استطاعت الفنانه زينه ان تعيد الضوء اليها مرة اخري بتصوير نفسها في ساحة المسجد الحرام اثناء ادائها العمرة وهي ترتدي ملابس سوداء مما جعل الشائعات تنتشر عن اعتزالها وارتدائها الحجاب خاصة بعد ان تم وضع اسمها علي قوائم العار لمساندتها النظام المخلوع في العديد من الظاهرات صور زينه التي وضعتها علي الفيس بوك اثارت العديد من علامات الساتفهام حول مستقبل الفنانه الشابه.

ساحر يمشى عبر نهر التايمز على الأقدام





نشرت صحيفة (dailymail) اليوم عبر موقعها الإلكترونى تقريرا بالصور عن ساحر يدعى (ستيف فراين) استطاع أن يسير على أقدامه فى محاولة لعبور نهر التايمز أمام الجميع.

وأكدت الصحيفة أن حركات أقدام فراين كانت ثابتة وأنيقة وهو يحاول عبور النهر فى دعاية مذهلة لسلسلته التلفزيونية الجديدة.

الساحر الذى ولد بمدينة برادفورد البريطانية والذى بلغ عامه 28 استطاع أن يعبر نصف طريق النهر الذى يقع أمام البرلمان البريطانى قبل أن يتم القبض عليه من قبل ما يبدو أنه قارب للشرطة النهرية.

ولكن الصحيفة تابعت أنها كشفت أن هذا القارب لم يكن من الشرطة وأن طاقم السفينة بالكامل كان جزءا من عرض الساحر المشهور باسم "دينامو" وأضافت أن المشاهدين الذين كانوا يقفون منبهرين على جسر وستمنستر كانوا يشاهدون حيلة لعرض الساحر الجديد فى سلسلته التلفزيونية الجديدة (دينامو: السحر المستحيل).

وشددت الصحيفة أن فراين حتى الآن استطاع أن يبنى اسمه فى حلبة المشاهير، حيث أصبح يشهد بموهبته مجموعة كبيرة من المشاهير أمثال ويل سميث، وباريس هيلتون، وبوستا رايمز.

ومن ضمن حيله السابقة أن جعل نجم عرض (Little Britain) الشهير مات لوكاس يحلق فى الهواء أمام الجميع فى عرض حى على ملعب نادى الأرسنال، وتحويل ورق اليانصيب إلى نقود أمام روبى وليامز ودافينا ماكول كجزء من برنامج قناة بى بى سى (Sport Relief) والذى يعرض على الهواء، كما أنه يستعد الآن لتقديم عروض أكثر إبهارا خلال سلسلته التليفزيونية الجديدة.

ياسر الحبيب يجمع التبرعات للهجوم على أم المؤمنين

يبدو أن ياسر الحبيب الذي شتم ام المؤمنين السيدة عائشة واتهمها بأبشع التهم لم يراعي مشاعر الجمهور لاقصى درجة على الرغم من الهجوم الكبير الذي يواجهه طوال الفترة السابقة ،حيث أنه يترأس حملة جمع تبرعات عبر قناته” الافك ” وموقعها الإلكتروني، إذ حدد مبلغ 100 دولار شهريا لكل متصل حتى يمكن للقناة بث أرائه وافكاره .

ويبدو أن ياسر الحبيب ابتكر فكرة حتى يتعاطف الجمهور معه حيث عمد على قطع الارسال لبعض دقائق في قناته الافك ثم اعادته مرة اخري ليقنع الجمهور بأن السبب يعود لقلة امكانيات القناة واحتياجها لدعم مادي من مؤيديه حتى يستطيع الدفاع عنه نفسه وتوضيح اراءه وافكاره بشكل أفضل .

وفي افتتاحية موقع القناة الذي حجبته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مؤخرا، يطلب ياسر من متابعي قناته تسجيل أسمائهم وبياناتهم لتكوين قاعدة بيانات للمتبرعين للقناة ضمانا لعدم انقطاع بثها .

يذكر أن مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارات البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أكد أن سب عائشة رضي الله عنها ورميها بالبهتان والشك في عفتها ونسبة الإفك إليها، كفر وتكذيب للقرآن.

عبد الرحمن يوسف القرضاوي: هذه أسباب تنازلي عن الجنسية القطرية


اعترف الشاعر عبد الرحمن يوسف أنه كان منفعلاً خلال لقاءه مع الاعلامى عمرو أديب والصحفي مصطفى شردي ببرنامج " القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الفضائية، وذلك بعد تركه اللقاء على الهواء اعتراضاً على المقدمة التعريفية.

وقال عبد الرحمن خلال لقائه مع الاعلامى محمود سعد ببرنامج "في الميدان"
على فضائية "التحرير": انفعلت بالفعل وذلك لأنه تم الكذب علي ولا أقصد في هذا عمرو أديب ولكن تم الكذب علي من قبل رئيس تحرير البرنامج طارق يونس عندما تم تعريفي على أني قطري الجنسية واقران اسم والدي مع اسمي.

وأضاف: أنا لا أفرض على البرامج الظهور بمقدمة معينة، لكني قد اعترض على بعض النقاط خاصة التي تتناول حياتي الخاصة فمثلاً ارفض إطلاق علي لقب الشاعر الكبير في الندوات، كما أنى ارفض تعريفي مقترن باسم يوالدي الشيخ القرضاوي.

كما كشف عبد الرحمن عن سر تنازله عن الجنسية القطرية التي كان يحملها، وقال : تنازلت طوعاً وبإرادتي دون أن الإعلان التام عن ذلك، لأني رفضت عمل "شو وبيزنس" بهذا الموضوع، أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.

وعن اتهامه بالغرور أكد عبد الرحمن أن هناك فارقاً بين الكبر والكبرياء، وقال: أنا مش مغرور يا جماعة .. وأنا أنا تركيبتي النفسية كده .. كان لازم تكون عندي التركيبة النفسية دي عشان اقدر استمر في الطريق ده حتى وصلت للحظة معينة وتنازلت عن الجنسية.. اللي أنا عاوز أقوله إن الكلام في هذه المواضيع لا أحبه لأنه يخلق مشاكل ويدخلنا في مواضيع تافهة مع احترامي.

ودلل عبد الرحمن على كلامه بأنه تم اتهامه من قبل بالتكبر على قطر التي كان يحمل جنسيتها وقال: حاشا لله أن أكون أتكبر على هذا البلد لأنها استضافتنا وآواتنا في وقت من الأوقات، وجميلها على عيني ورأسي .. لكني اتخذت قرار التناول لأني في لحظة من لحظات حياتي قررت تحديد مصيري والعيش في مصر.

وعن مايتردد حول وجود خلاف مع والده الشيخ القرضاوي على خلفية رفضه إقران اسمه باسم والده أوضح عبد الرحمن هذه النقطة وقال: لست مختلفاً مع والدي لكني مختلف عنه وهناك فارق بمعنى أن له هناك آراء شخصية ومواقف نختلف بها عن بعضنا البعض وهذا لايعني ان هناك خلاف بيننا

واحنا كمان بنهزر ياساويرس










حالة من الغضب سيطرت على شباب الفيس بوك في مصر احتجاجا على ما قام به رجل الأعمال المصري القبطي ورئيس حزب المصريين الأحرار نجيب سويرس من نشر صور مسيئة للإسلاميين على حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، حيث دشن الشباب مجموعات على المواقع الاجتماعية تحمل هجوما حادا على سويرس، ودعوات لمقاطعة شركاته.
ودشن الشباب مجموعات بعنوان "حملة تكسير خطوط موبينيل" ، "إحنا كمان بنهز يا ساويرس"، ووصل عدد المنتمين إليها خلال ساعات أكثر من 26 ألف عضو و نشرت المجموعة مقولة" لو أنت مسلم بجد .. قاطع منتجاته لو بتحب دينك .. أنشر دلوقتي لأصحابك .. لازم نقطع كل لسان يخوض في ديننا".
فيما تنوعت التعليقات التي نشرها المنضمون الى المجموعة ما بين السخرية والهجوم الحاد وخفة الظل المعهودة من الشباب المصري فمنهم من كتب يقول :
(ساويرس هيفتح شركة للزبالة علشان يجمع الشرائح بتاعته اللي اترمت) ، (سنقاطعك يا ساويرس شركة شركة قناة قناة حزب حزب وستصبح... ناااااار حمرااااا) .
كما انضم العديد من الشباب العربي إلي الحملة خاصة من الجزائر والسعودية .
وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد اثار حفيظة المصريين والسلفيين بشكل خاص بعد نشره علي حسابه الخاص "بتويتر" ، صورة تظهر "ميكي وميني " الشخصيات الكارتونية كرجل ملتحي وسيدة منتقبة والتي أثارت هجوما شرساً علي ساويرس،
ووصل الامر الى تقديم عدد من البلاغات ضده للنائب العام بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وبتأجيج الاحتقان الطائفي .
وعقب الهجوم قام ساويرس بحذف الصورة وبكتابة اعتذار باللغتين العربية والانجليزية شارحا فيه أن ما فعله كان على سبيل المزاح لا أكثر ولم يقصد بها عدم احترام لأي شخص.
ورفض العديد من المشتركين قبول اعتذاره وقاموا بتصميم صورة لشريحة تحمل علامة شركة الاتصالات التي يمتلكها تم تكسيرها وتصميم بها إنسان معلق وتم وضع الصورة تحت عنوان "وإحنا بنهزر معاك يا ساويرس.. إلي الجحيم...".
ودعا العديد من السلفيين إلي مقاطعة منتجات ساويرس، وإحدى الجرائد التي يعد ساويرس من كبار ملاكها تحت شعار "قاطع ساويرس لنصرة الدين"،
حتى يعلم ساويرس أن كلماته لن تمر بسهولة، وأنه لا يقبل منه هذا المزاح غير المحمود وغير المقبول للمسلمين بأي حال من الأحوال.
وقامت قناة "الحكمة" بتدشين حملة لمقاطعة نجيب ساويرس، وبثت تقريرا اشتمل علي مقاطع لمواقفه الداعمة لمبارك وحزنه وبكاؤه حين تخلي مبارك راغما عن السلطة.،

إلي جانب مطالباته بإلغاء المادة الثانية من الدستور معتبرا أنها تؤصل الطائفية في مصر طبقا لما أوردته "بوابة الأهرام".
وأعلنت قناة "الحكمة" إلغاء أرقام شركة الاتصالات الخاصة به من خدمة الرسائل القصيرة وأكدت القناة أنها لن تقوم بالرد علي أي شخص يتصل من أرقام هذه الشركة.
من ناحيته طالب الدكتور ياسر برهامي أحد رموز التيار السلفي بدعم هذه الحملة، لأن ساويرس يقوم بعمل نوع من الفتن كما انه يزدري طائفة كبيرة من المجتمع المصري.
واوضح ان هذا أسلوب غير مقبول بالمرة، كما أنه يحاول تهييج المشاعر ضد طائفة لها احترامها في المجتمع، فلا يقبل أن يسيء إنسان إلي الآخرين ثم يقول كنت بهزر.
كما طالب برهامي بمقاطعة الجريدة، التي يساهم ساويرس في ملكيتها، لأنها فقدت المصداقية إضافة إلي مواقفها المتحيزة ضد الإسلاميين.
وأوضح برهامي رفضه لقيام البعض برسم صور للاستهزاء من نجيب ساويرس، مؤكدا أنهم لا يواجهون الاستهزاء باستهزاء مثله، لأنهم يرفضون مثل هذه الصور المبتذلة.
واتفق الشيخ محمد عبدالمقصود أحد رموز التيار السلفي علي ضرورة مقاطعة منتجات ساويرس، مؤكدا أن هذا الرجل منذ ثورة 25 يناير وهو يقلب الفتن من خلال ما يطلقه في وسائل الإعلام.
وأشار إلى أنه رجل ليس صغيرا أو فاقد العقل فهو رجل كامل الأهلية ويجب أن يحاسب علي مثل هذه التصرفات، ودعا جميع المسلمين إلي مقاطعة بيزنس ساويرس.
وفي سياق متصل تقدم المحامي ممدوح إسماعيل، عضو مجلس نقابة المحامين، مقرر اللجنة العامة لحقوق الإنسان بالنقابة و14 محاميا آخر ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، يتهمونه فيه بـ "تهديد السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين وازدراء الأديان".

في "كباريه" روتانا مصرية..نكت قليلة أدب وإهانة مخزية للرئيس السابق!!

من قال أن الضحك معناه قلة الأدب ، فعلى ما يبدو أن كثيرا من الفضائيات ترى أن مداعبة الغرائز الدنيا لدى المشاهدين وإثارتهم جنسيا، خصوصا في ليلة الخميس المباركة لدى أغلب المصريين، ولعل صدمتي لم تكن هينة وأنا أتابع مهزلة بمعنى الكلمة على شاشة "روتانا مصرية .. قال إيه مصر في عز شبابها".
فقد ساقتني مقاديري العثرة لمشاهدة الحلقة السابقة من برنامج دمه يلطش يسمونه "كوميك كلب" ويعني باللغة العربية الفصحى نادي الضحك، ويالهول ما سمعت وشهدت فيها.
حيث استضافت الأمسية الكوميديان المستظرف إدوارد الذي كان يضحكني أحيانا والمغنية سمية التي كانت أيضا تطربني أحيانا إلى جانب عدد من الضيوف المجهولين وطبعا فوق كل هذا المذيعين الفلتتين طارق جلال وحامد مرزوق الذين بذلا جهودا مضنية لإضحاك المشاهد عن طريق استمالة أحاسيسه الدونية.
فمنذ بداية الحلقة وحتى نهايتها تفنن الحاضرون في تمثيل الضحك على نكات أقل ما توصف بها "قليلة أدب" ونذكر بعضها على سبيل المثال لا الحصر في السطور التالية :
واحد "مزنوق مع مراته" اتفق معها انه لما يحب "كذا كذا" يقول لها عايز أعمل مكالمة، فأرسل لها ابنهما يبلغها بأنه عايز دلوقتي حالا فلما أبلغته عدم إمكانية ذلك قال لها : "لو ماعملتش المكالمة دلوقتي هاروح أعملها برة" فترد عليه الزوجة الفاضلة بأنه يروح يعمل المكالمة من برة وهي هاتقلب له البيت سنترال!!
ادوارد
نكتة تانية واحدة بتقول لجوزها دخل عليها حرامي نام حنبها ع السرير فعملت نفسها نايمة مد إيده على بطنها برضه عملت نفسها نايمة وبعدين راح بايسها بوسة جامدة فرد عليها الزوج الحمش وبعدين فقالت له عملت نفسي نايمة خاااااالص!!
واستمرت النكات الجنسية على هذا النحو طوال الحلقة حتى انتقل المسار إلى النكت المهينة للرئيس السابق حسني مبارك ، وحتى لا يفهم خطأ فنحن لسنا في معرض الدفاع عن أحد ولكننا نتحدث عن أقل ما يجب مراعاته في التقاليد الإعلامية التي على رأسها مراعاة الذوق العام وعدم التعرض لأشخاص بطريقة تهتك حقوقهم خصوصا إذا كانت هذه الأسماء شئنا أم أبينا كانت تحتل مكانة مرموقة في مصر وكان يخشى الاقتراب منها إلا بالتسبيح والتهليل.
طارق وحامد
فأحد الضحوكين الحاضرين تلا نكتة قبيحة عن الرئيس السابق مبارك ونظيف مفادها أن أحد المقامرين نجح بطريقته الملتوية في إجبار مبارك على خلع ملابسه الداخلية وإظهار "....." مقابل رهان على 20 مليون جنيه فهل هذا يليق.
وإذا أردنا الحديث عن المهازل التي صاحبت الحلقة لن يكفينا أضعاف تلك السطور لكثرة ما بها من أفعال مشينة بدءا من الملابس الخليعة للكومبارس المصفقين والتي تشبه تجارة الجسد وانتهاء بالرقصات الماجنة التي كانت تؤديها الفتيات في مشهد يجعلهن أقرب للمعروضات في أسواق النخاسة.
تتر كوميك كلوب
فهل وصل بنا التدني والانحطاط لهذه الدرجة تحت شعار "مصر في عز شبابها" .. شباب إيه ونيلة إيه دي في عز مسخرتها ، وطبعا لا نريد أن يفهم البعض خطأ بأننا نشن هجوما غير مبرر على الفضائية التي نكن لها التقدير كشريك في الدور الإعلامي لكن هذه فقط تذكرة لمن شاء أن يتذكر.
فمغازلة الغرائز الجنسية لا تصنع إعلاما ناجحا وإن كانت ستحقق الشهرة فإنها للأسف شهرة بسوء السمعة ، كما أن أحدا لا يقبل أن تنهال الشتائم والنكات القبيحة على الرئيس السابق على هذا النحو الذي لا يعبر عن شجاعة بل نذالة ، فمنطق الأخلاق يحثك على أن تواجه من تعتبرهم خصومك وهم قادرين على الرد عليك وليسوا في عداد الأموات.

225 مليار دولار قيمة الأموال المصرية المهربة



أكد رئيس "المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة" أن قيمة الأموال المصرية المهربة بالدول الأجنبية تصل في تقدير الهيئات الاقتصادية إلى 225 مليار دولار، معظمها في بريطانيا وسويسرا وإسبانيا.

وقال "معتز صلاح الدين" "إن المبادرة قامت بإرسال خطاب إلى صحيفة البايس الإسبانية لمخاطبة الرأي العام الاسباني بشأن مطالب المصريين بتسليم الهارب حسين سالم".

وأضاف: "إن المبادرة تقترح تعيين قضاة اتصال في الدول المهرب إليها الأموال المصرية لإسراع وتيرة الإجراءات المناسبة لاستردادها تزامناً مع الجهود القضائية".

وأشار رئيس المبادرة إلى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لمقترحات عدد من المسؤولين الدوليين، الذين أكدوا أن استعادة الأموال ليست مستحيلة ولكنها تتطلب جهوداً قضائية ودبلوماسية وسياسية وضغوطاً من منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها وسائل الإعلام.

وأوضح أنه تم إرسال خطاب للمنظمة العربية لمكافحة الفساد من أجل مخاطبة منظمات المجتمع المدني الدولية للوقوف بجانب مصر في قضية الأموال المنهوبة، بالإضافة إلى بمخاطبة 800 مراسل أجنبي من خلال جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة بشأن هذه المبادرة وما تتضمنه من إجراءات.

طارق الحبيب: النبي محمد (ص) ناقص الشخصية


لم تكد موجة الغضب تجاهه تخف بسبب تشكيكه بوطنية أبناء الشمال والجنوب في الممكلة العربية السعودية وقوله انهم ينتمون للدول المجاورة، حتى بدات موجة انتقاد شديدة تجاه الدكتور طارق الحبيب بعد ان وصف نبي المسلمين محمد بانه ناقص الشخصية.

كلام الحبيب اتى خلال برنامج ام بي سي في اسبوع، عندما تطرق لمسالة الزواج من الصغيرات،
حيث برر زواج الرسول بصغيرة بانه بسبب نقص بالشخصية بسبب اليتم والحرمان من عاطفة الام، وان شخصية الرسول كانت ناقصة واراد تغطية النقص بهذا الزواج.

الرد الاقوى على كلام الحبيب اتى من قبل الدكتور وليد الرشودي الذي كتب تحت عنوان "بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب"، فقد استمعت لمقطع للدكتور طارق الحبيب يحلل بها بكل جراءة شخصية النبي صلى الله عليه وسلم كما يسميه تحليلا نفسيا وصل به فكره إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ناقص اكتمال الشخصية بسبب فقد حنان الأمومة لفقده لها في صغره .

ولله العجب لهذا التحليل المنحرف عن فهم الشريعة كيف يكون يتيما من آواه ربه في يتمه فقال سبحانه : ألم يجدك يتيما فآوى قال ابن كثير : وذلك أن أباه توفي وهو حمل في بطن أمه ، وقيل : بعد أن ولد ، عليه السلام ، ثم توفيت أمه آمنة بنت وهب وله من العمر ست سنين .

خاتما كلامه :"وأخيرا أحذرك نفسك التي تماديت معها كثيرا فاعسفها قبل أن توردك المهالك .

وحق على كل من سمع بذاك الباطل أن يعلن النكير عليه حفاظا على جناب القرآن المثبت كمال الرسول صلى الله عليه وسلم في يتمه ورجولته وكافة حياته وحفاظا على مقام المحبة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي حبه أوجب من حب النفس والولد والمال والناس أجمعين
متى صدقت محبة من يراني ... من الأعداء في أمر فظيع
فتسمح أذنه بسماع شتمي ... وتسمح عينه لي بالدموع".


اللى اختشوا ماتوا:الديب: مبارك زعلان من الشعب المصري لأنه لا يذكر إلا السيئات


قال فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، إنه أعد التماساً سيقدمه إلي المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لسرعة استدعاء الدكتور «ماركس بوشلير»، الأستاذ بمستشفى هايدلبرج الألمانية، لمتابعة حالة الرئيس السابق حسني مبارك.وكان بوشلير أجرى لمبارك عملية جراحية في مستشفي هايدلبرج الألمانية في مارس 2010، استأصل فيها الاثنا عشر بالكامل، وجزءاً من البنكرياس «رأس البنكرياس»، والقناة المرارية بعد أن ثبت وجود ورم خبيث بها. وأوضح الديب، أن مبارك في حالة «زعل مستمر»، ويقول «لم أكن أتصور أن ألقي كل هذا من بلدي وشعبي الذي لا يذكر إلا السيئات ولا يتذكر شيئا طيباً فعلته»، ولفت الديب إلى أن مبارك لا يقرأ الصحف أو يشاهد التليفزيون.وحول ما قاله الدكتور عبدالحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية، بأن الوزارة لا تمتلك أي مستند علمى يؤكد إصابة الرئيس السابق بالسرطان، قال الديب في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن هذا الكلام لا ينفي إصابة الرئيس بالسرطان، لأن التقارير التي تثبت ذلك لم تصدر عن وزارة الصحة، وربما هذا هو سبب عدم علم «أباظة» بها.وأضاف أن مرض مبارك بالسرطان ثابت في التقرير المؤرخ بتاريخ 10 مايو 2011 الذي وضعه كل من اللواء طبيب، بهاء الدين عباس عبدالسلام، مستشار الجهاز الهضمي بالقوات الجوية، والعميد طبيب، محمد سعيد حسن، مستشار أمراض القلب والأوعية الدموية بالقوات الجوية، والدكتور محمد علي الديب، مستشار القلب برئاسة الجمهورية، وأشار إلى أنه تأكد أيضاً من إصابة مبارك بالسرطان من الكشف والتقرير الصادر بتاريخ 24 مايو 2011 بمعرفة اللجنة السداسية التي شكلها النائب العام.ولفت الديب إلى أن تقرير اللجنة السداسية جاء فيه أن «المريض محمد حسني مبارك، يعاني من ورم خبيث أسفل القناة المرارية بناءً على التقارير والأشعة التي أجريت له قبل العملية، وتم تشخيص المرض بالمركز الطبي العالمي في يناير 2010، ثم سافر المريض للعلاج بمستشفي هايدبرج بألمانيا حيث أجريت له عملية جراحية كبرى ولا توجد أية تقارير عن العملية الجراحية أو ما ذكر عن الورم والتقارير موجودة في المستشفي الألماني، والمريض لم يتلق أي علاج كميائي أو إشعاعي أو يجري متابعته بعد العملية، وأنه بالكشف الإكلينيكي لم يثبت أنه مريض بالسرطان ولكنه لم ينف وجود ارتداد للورم»، وأشار الديب إلى أن اللجنة طلبت تقارير حالة مبارك الموجودة في المستشفى الألماني.وأكد الديب أن الحالة الصحية للرئيس السابق فى غاية السوء وتنذر بخطر، موضحاً أن مبارك يعاني من مضاعفات في القلب، وتعرضه للجلطات، وأنه يعاني من وهن شديد في العضلات يعوقه عن المشي والحركة دون مساعدة، وأن زوجته هي التي تساعده على النهوض والمشي.ومن المقرر أن يمثل الرئيس السابق، الذي يرقد فى مستشفى شرم الشيخ الدولي للعلاج، أمام المحاكمة في 3 أغسطس المقبل، بتهمة قتل المتظاهرين، والتربح، وإهدار المال العام.

سويسرا المكان الامن لاموال الديكتاتوريين العرب

ما زالت التحقيقات تبحث عن الاموال التي نهبها الرؤساء العرب الفاسدين فقد نهبوا عشرات المليارات من اموال الشعب ولكن الذي تم العصور عليه هو لا شئ.
والسر وراء ذلك يكمن في وجود ما يسمي بالملاذات الضريبية الأمنة والتي تسمح للطغاة والفاسدين باخفاء اموالهم في حسابات سرية ربما لا يمكن الوصول اليها ابدا.وعلي راس تلك الملاذات الامنة للاموال المنهوبة من الشعوب سويسرا فقد سمحت سويسرا لاصحاب الحسابات ان يضعوا اموالهم في البنوك بارقام وليس اسماء وجعلت افشاء سرية الحسابات في البنوك جريمة.وتوجد اموال في بنوك سويسرا لم يحدث عليها اي تعاملات منذ اكثر من 70 عام فلم يضف اليها شئ و لم يسحب منها ممايشير الي ان اصحابها من اليهود الالمان اوغيرهم ممن ماتوا في الحرب الثانية.ويبدو ان المكاسب التي حققتها سويسرا بوصفها ملاذا امنا لاموال الطغاة واللصوص من الانظمة في بلادهم قد شجعت العديد من الدويلات الصغيرة والفقيرة قد تطبق النضام السويسري ولكن تحت مسمي جديد وهو الملاذ الضريبي وهو عبارة عن منطقة تفرض قليلا من الضرائب او لا تفرض اي ضرائب علي الاطلاق وتتمتع انظمتها المصرفية بقوانين صارمة لتحافظ علي سرية حسابات عملائها.وتمنح هذه الملاذات حماية وحصانة للاثرياء من ملاحقات محصلي الضرائب الدوليين ويبلغ عدد الملاذات الضريبية في العالم 50 منطقةفيها اكثر من400 مؤسسة مصرفية ونحو ثلثي صناديق الاستثمار.وكان المبرر الوحيد لصالح الملاذات الضريبية هو انها تساعد في الضغط علي الدول المتقدمة الحد علي معدلات الضرائب علي الاثرياء.ومنذ بداية الالفية الجديدة وقع حادثان مهمان جعل الكثير من الدول الكبري خاصة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تنتبه الي تلك الملاذات واول حدث هو هجمات الحادي عشر من سبتمبر وبداية ما سمي بالحسب ضد الارهاب حيث اكتشف الغرب ان الارهابيين استغلو مبدا سرية الحسابات في الملاذات الامنة في غسيل الاموال الازمة لتمويل انشطتهم وعملياتهم الارهابية.واصبح هناك الان قانون في سويسرا يسمح بارجاع الاموال الي الحكومة الشرعية وليست وليس لعائلات الديكتاتور السابق.

محسن محيي الدين : التدين ليس معناه أن يهجر الإنسان الحياة .. وتعرضت لأزمة مالية استمرت 8 سنوات



محسن محيي الدين : التدين ليس معناه أن يهجر الإنسان الحياة .. وتعرضت لأزمة مالية استمرت 8 سنوات



المحنة في إجراء حوار مع محسن محيي الدين تكمن في شيء واحد.. وهو كيف يدار معه الحوار وهو المبتعد عن دنيا الفن بكل أضوائها القريبة والبعيدة منذ عشرين عاما.. تحتار من أين تبدأ وإلي أي طريق تنتهي .. لم يدفعني الذهاب إليه إلا أمران.. الأول هو أنه كان فنانا مختلفا وطريق العالمية كان مفتوحا أمامه بلا حدود.. والثاني وهو الأهم لماذا فضل الانسحاب والابتعاد مثل الشمس عندما تنسحب من كبد السماء..؟ ومن أين اكتسب فلسفة التخلي عن الأشياء في زمن يتقاتل فيه الناس علي الأشياء. حضوره في الحقيقة لا يختلف عن حضوره أمام الكاميرا.. يتكلم عن مشواره في الحياه بتواضع شديد ويحترم من اختلف معهم.. ويرفض التجريح أو الظهور في مشهد الواعظ.. لديه من الخجل رصيد يدفعه إلي الهروب من الكاميرات.. ويعتقد أن الفن ليس حراما مطلقا وأن "التدين" لا يعني أن يهجر الإنسان الحياة!! .. وإلي نص الحوار: نجحت في العبور إلي الناس كممثل له أداء وشكل مختلف وفي غمضة عين قررت الانسحاب والاختفاء.. ما السبب وراء هذا القرار الذي مر عليه عشرون عاما؟ - لا يوجد سبب معين حتى أعترف به.. أدركت بفضل الله سبحانه وتعالي أنني في حاجة ماسة لمراجعة أفكاري وتدبر أمري.. لذا انسحبت ولم يكن انسحابي كما تردد هروبا من أي شيء.. كنت أشعر بأنني مقصر فقررت أن أتعلم وأن أقترب من تعاليم الدين الإسلامي.. أخذت أقرأ وأسأل عن أي أمر أعجز عن تفسيره والحمد لله أنا في حال طيب جدا ولم أخسر أي شيء.. يعني تقدر تقول قررت التخلي عن حب نفسي وأن أمشي على ترتيب الله الذي منحنا نعما لا تعد ولا تحصي. ألا ترى معي أن هذا القرار كان أشبه بمغامرة محفوفة بالمخاطر؟ - إطلاقا .. لم يكن في هذا القرار مغامرة أو مخاطرة .. الله سبحانه وتعالي يقول في كتابه العزيز: "إن الله اشتري من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة" ومعنى ذلك أنك مطالب بإتمام البيعة وهذا لن يحدث إلا بالسير علي ترتيب الله وأن تتخلي عن حب النفس وهو الجهاد الأكبر. كلامك لا يحمل إلا معنى واحدا وهو أنك اكتشفت أن الفن حرام وعليك أن تهجر هذا العالم الذي لا يتلاءم أو يتفق مع تحولك الجديد.. صح أم خطأ؟ - بصراحة أدركت أنني أقف في المكان الخطأ.. ويجب تصحيح المسار وهذا لا يعني أنني اكتشفت أن الفن حرام ولذا يلزم الإقلاع عنه، الإنسان هو الذي يحلل ويحرم وهذا خطأ كبير فهناك تعاليم وقواعد يجب علينا اتباعها حتى لا نسقط في أشياء تفقدنا الدنيا والآخرة. عفوا أنا أريد إجابة محددة.. ما رأيك في العمل بالفن وهل انسحبت منه لأنه حرام كما يرى فريق كبير من علماء الدين؟ - الفن ليس حراما مطلقا.. الشيخ الشعراوي له رأي عظيم في هذا الشأن فهو يقول عن الفن "حلاله حلال .. وحرامه حرام" فالفن الذي يشجع علي شرب المخدرات أو ممارسة الرذيلة فن مرفوض تماما.. أما الفن الذي يبني العقل ويشجع على تعزيز القيم مقبول ويجب أن نتمسك به مهما كانت الظروف والضغوط.. هناك فريق يعتبر الفن تسلية ويحرص هذا الفريق على تقديم أعمال هدفها الترفيه عن الناس فقط دون النظر إلى تأثير ذلك على أخلاقهم أو طباعهم.. وهناك فريق ثان يعتبر الفن رسالة مهمة ويجتهد من أجل صناعة أعمال مفيدة للمتلقي وأنا أميل إلى الفريق الثاني طبعا. إذا كنت ترى الفن رسالة فعلا.. لماذا فضلت الهروب والاختفاء، كان عليك أن تناضل من أجل الدفاع عن قناعاتك؟ - من قال إنني فضلت الهروب.. أنا حاولت الاستمرار بالشكل الذي أحبه والذي يجعلني راضيا عن نفسي ولكني تعرضت لحرب غريبة جدا.. هل تعلم أنني تقدمت إلى الرقابة على المصنفات الفنية بفيلم عن انتفاضة فلسطين وكنت مستعدا لإنتاجه وإخراجه لكني فوجئت برفض مشروع الفيلم.. هل تعلم أنني قمت بتسجيل أكثر من برنامج ديني ورفض التليفزيون المصري إذاعته.. ورغم ذلك لم أستسلم ولجأت للعمل في مسلسلات الكرتون لتعليم الأطفال شئون وتعاليم دينهم وكان ذلك في قنوات خاصة وعندما علم أحد مسئولي التليفزيون، استدعاني وفرحت بأنني سوف أعمل في تليفزيون بلدي.. لكن المؤلف رفض أفكاري وقال لي بالحرف الواحد.. سيبك من أفكارك دي .. احنا عايزين حاجة نبسط بيها الأطفال.. يعني حاجة تنفع "سوسو" و"لولو" اندهشت جدا من هذا وخرجت من مكتب المسئول الكبير، وقررت عدم العودة إليه مرة ثانية.. باختصار: أنا لم أهرب وحاولت النضال والاستمرار لكن الضغوط كانت أكبر من حدود تحملي. وما هو المنهج الذي كنت تنوي اتباعه لو سمحت لك الظروف بالاستمرار في الإنتاج والإخراج؟ - كنت بكل تأكيد أقدم أعمالا تتفق مع حدود الله ولن أطبق نظرية "الجمهور عاوز كده" كل مهنة فيها الحلال والحرام، الصحافة مثلا فيها النموذج الأمين وفيها النموذج السيئ الذي يجري وراء الإثارة والتهويل ولا يضع في اعتباره ماذا سيترتب علي تهويله ومن سيدفع ثمن عدم نزاهته، كذلك الفن فيه من يحاول كسب الجمهور بتقديم أعمال مليئة بالرقص والخلاعة وفيه أيضا من يقدم أعمالا تعزز القيم وتدعم الفضيلة. ابتعادك وعزوفك عن الحديث للصحافة يكشف أنك تعرضت لهجوم من جانبها.. لذا فضلت الابتعاد؟ - بصراحة أنا تعرضت وزوجتي لهجوم عنيف من الإعلام.. قالوا إننا تلقينا أموالا من جهات معينة وحاول كثيرون تشوية صورتنا.. الغريب أنني عندما كنت أحاول الدفاع كان الرد أو التبرير لا ينشر في حجم الهجوم، وهذا كان يؤلمني جدا. بالتأكيد عندما فكرت في الانسحاب عارضك عدد كبير من الأقارب والأصدقاء؟ - فعلا .. عاتبني كثيرون من الأقارب ومن الأصدقاء مثل: الراحل عبد الله محمود وأحمد سلامة ووائل نور.. وأكثر من ذلك فقد ظهروا في برامج كثيرة وانتقدوا تصرفي ووصفوه بالموقف الخطأ.. لكني لم ألتفت وقررت الاستمرار. هل تعرضت لأزمة مالية بعد الاعتزال؟ - عانيت بكل تأكيد واستمرت المعاناة لمدة 8 سنوات، لكن الحمد لله كل شيء تغير إلي الأفضل والأحسن بعد ذلك.. لك أن تتخيل أنني قبل الاعتزال كنت لا أشعر بالبركة في الفلوس وعندما قررت الاعتزال تغير الحال وتحسن مستوى ابني "عمر" وابنتي "رنا" في الدراسة وتم الاستغناء عن بنود الدروس الخصوصية وشيئا فشيئا تغير شكل الحياة للافضل. من المؤكد أنك تعرضت لمغريات وضغوط بعد الاعتزال؟ - تعرضت لضغوط كثيرة، مثلا: جاءني تليفون من مجهول يقول صاحبه إن يوسف شاهين مشغول بالتحضير لفيلم جديد ولا يري غيري مناسبا لهذا الدور.. واتصلت بي الفنانة نيللي كي أشاركها فوازير رمضان بحكم أنني أجيد فن الاستعراض، لكني رفضت كل هذه العروض وتوكلت علي الله، ولم أندم علي أي شيء بفضل الله.. بالمناسبة كان الراحل عبد الله محمود يعاتبني علي قرار الاعتزال وعندما أصابه المرض وقبل أن يدخل غرفة العمليات طلب رؤيتي وذهبت إليه وقال لي قبل الوفاة "انت صح". بمناسبة يوسف شاهين تردد أنه هو الذي اكتشفك ومنحك فرصة الظهور الأولى .. ما حقيقة ذلك؟ - هذا الكلام غير حقيقي لأنني كنت معروفا قبل لقائي مع يوسف شاهين وكانت لي خمسة أعمال شهيرة جدا وهي: »القاتل«، »من أجل الحياة« إخراج أحمد ثروت، »عالم عيال عيال« مع الفنانة سميرة أحمد، »أفواه وأرانب« مع فاتن حمامة وإخراج بركات، »علي بيه مظهر« مع الفنان محمد صبحي، بعد كل هذه الأعمال التقيت مع شاهين وقدمت معه أعمالا مهمة وهي: »اسكندرية ليه«، »حدوتة مصرية«، »وداعا بونابرت«، »اليوم السادس« وهو الفيلم الذي توقفت عن التمثيل بعده. ما رأيك في سينما يوسف شاهين وكيف أبلغته بقرار الاعتزال؟ - يوسف شاهين بلا شك مخرج متميز وأستاذ في مهنته، والحقيقة أنني كنت مقتنعا بأفكاره في بداية لقائي به، لكن عندما اتسعت مداركي اختلفت معه في أفكاره لذا فضلت الابتعاد عنه واتخذت هذا القرار بعد تصوير الجزء الأول من فيلم "اليوم السادس" مع داليدا وبعد ضغوط طويلة قررت استكمال تصوير الفيلم حتي لا تخسر شركة الإنتاج. طوال العشرين سنة الماضية، هل كنت تتابع السينما أم كنت ترى الاقتراب منها ذنبا كبيرا؟ - كنت أتابع السينما بكل تأكيد .. وكان حالها لا يرضي أبدا لأنها كانت سينما ضعيفة، سخرها نظام مبارك لتضليل الناس والتعتيم علي جرائم الفساد.. ويجب أن تعلم أن "التدين لا يعني هجرة الإنسان للحياة" نعم كنت أتابع السينما لكنها للأسف كانت مثل السينما التي أعقبت هزيمة 67 كانت سينما مهزومة تعكس حالة الانكسار داخل الناس. ما رأيك في ثورة 25 يناير؟ - ثورة 25 يناير فعل إلهي والشباب سبب .. الله سبحانه وتعالي أراد لهذا الوطن أن يتخلص من الفساد الذي طال كل شيء، وأفقد الشباب الإحساس بالانتماء، فراح يفكر في الهجرة عبر البحر في قوارب لا ينجو ركابها من الموت أبدا.. عموما أنا متفائل بالأيام القادمة. ما حقيقة خبر عودتك من جديد للعمل في الوسط الفني؟ - سوف أعود كمخرج ومنتج من خلال فيلم له قيمة كبيرة، وسوف يتناول الفيلم أحداث ثورة 25 يناير وحتي الآن لم يتم ترشيح الممثلين وأنتظر موافقة الرقابة علي السيناريو. سؤال أخير ما المواصفات التي تتمناها في الرئيس القادم؟ - اتمني ان يكون في عدل سيدنا عمر بن الخطاب وان يجاهد نفسه و يدرك "ان النفس حصان من غير لجام".

ننفرد بنشر صور ة شهيد الإسكندرية صاحب الفيديو الشهير الذي قتلته الشرطة بدم بارد في المنشية

نشر نشطاء على تويتر وشباب 6 إبريل بالإسكندرية صورة من قالوا أنه الشاب صاحب الفيديو الشهير بالإسكندرية الذي تقدم بصدر مفتوح نحو القسم فلم يسلم من رصاص الشرطة رغم أنه كان أعزل وقام بالكشف عن صدره فلم يسلم من رصاص الشرطة بالإسكندرية
وأثار النشطاء الكثير من التساؤلات حول أسباب عدم الكشف عن هوية الشاب ولا قتلته حتى الآن رغم أن قامت بتصوير الفيديو معروفة للجميع ومكان قتله معروف للجميع
وكتب النشطاء ” أكيد معظمنا مش عارفين مين ده …. ده أشجع شاب في مصر … ده الشاب صاحب الفيديو الشهير اللي أتقتل بدم بارد يوم 28 يناير في المنشية و تم تصوير عملية قتله” …. معقول الفيديو مش موضح مكان قتله !! طيب قناة الجزيرة و سي إن إن عملت لقاء مع اللي صورت الفيديو ده و النيابة ما وصلتش لمكان سكنهم !!! ولا مكان قتله !!! ولا مين اللي قتله !!! و بعد كده يخلى سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم … رفعت الجلسة.
شاهد الفيديو على الرابط التالي

نصف اللاجئين في العالم مسلمون فروا من حروب الولايات المتحدة



رصدت صحيفة إيكونوميست أن نصف لاجئي العالم مسلمين فروا من حروب أمريكية وهم قرابة 4.7 مليون فروا من العراق وأفغانستان فيما تستضيفهم بعض أفقر الدول في العالم وهي باكستان وإيران وسوريا.

وكشف تقرير صدر مؤخرا عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن خلل عميق في الدعم الدولي لمواجهة تداعيات التهجير القسري في العالم مع وجود أربعة أخماس
اللاجئين في الدول النامية في الوقت الذي تتصاعد المشاعر المعادية للاجئين في الدول الصناعية وفقا لوكالة الانباء الكويتية كونا.

يشير تقرير المفوضية لعام 2010 ان االمعطيات المتوفرة حول للاجئين تظهر أن العديد من البلدان الأكثر فقرا في العالم هي التي تستضيف اعدادا ضخمة من تجمعات اللاجئين سواء بالأرقام المطلقة أو بالنسبة لحجم اقتصاداتها.


ويشير الى أن كلا من باكستان وإيران وسوريا لديها أكبر مجموعات اللاجئين بحوالي 9ر1 مليون و1ر1 مليون ومليون واحد في كل منها على التوالي فيما تتعرض باكستان للتأثير الاقتصادي السلبي الأكبر بحصول 710 لاجئين على دولار واحد من الناتج المحلي الإجمالي مقابل حصول 17 لاجئا في المانيا على النسبة ذاتها.


ويرصد التقرير وجود نحو 44 مليون مشرد في جميع أنحاء العالم الآن 4ر15 مليون منهم تحت رعاية المفوضية من بينهم 8ر2 مليون من الفلسطينيين برعاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الشرق الأدنى (اونروا).

في المقابل يوجد 5ر27 مليون نازح بسبب نزاعات نشبت في بلدانهم وما يقرب من 850 الفا من طالبي اللجوء يشكل اللاجئون من جنوب افريقيا منهم نسبة 20 في المئة.


وجاء في التقرير "انه لمن المحزن وجود 15500 طلب للحصول على حق اللجوء من أطفال غير مصحوبين ببالغين معظمهم من الصوماليين أو الأفغان".


واعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ورئيس المفوضية انطونيو غوتيريس في تعليقه على التقرير عن قلقه "من المفاهيم الخاطئة حول تحركات اللاجئين والحماية الدولية المطلوبة لهم".


واوضح "ان المخاوف من تدفق مفترض للاجئين الى البلدان الصناعية باتت مبالغة فيها إلى حد كبير عن طريق الخطأ أو خلطها مع قضايا الهجرة في الوقت ذاته تم ترك البلدان الأكثر فقرا لتتحمل العبء الاكبر".


ورأى غوتيريس "ان العالم فشل في حماية هؤلاء الناس اذ يتركهم بين الامل والرجاء بينما يبقون الى اجل غير مسمى معلقين بين عدم الاستقرار في اوطانهم وتعريض حياتهم للخطر".

وشدد على استحالة استمرار ترك البلدان النامية تتحمل وحدها هذا العبء مطالبا الدول الصناعية بمعالجة هذا الخلل.

شاب مصرى يصارع أسد وتحت قدميه العلم الاسرائيلى..بالفيديو

شاب مصرى يصارع أسد وتحت قدميه العلم الاسرائيلى
أكد المواطن المصري السيد العيسوي (26 عامًا)، من مدينة المنصورة شمال مصر، أنه سيصارع بيديه، اليوم السبت (25-6)، أسدًا إفريقيا وزنه 350 كيلوغرامًا، في إحدى المزارع الخاصة، وهو يضع تحت قدميه العلم الإسرائيلي، وذلك، كما قال، "بهدف جذب السياحة".
وقال العيسوي، في تصريحات له إنه قرر القيام بهذه المصارعة في مزرعة خاصة "بعدما رفض محافظ المدينة والقيادات الأمنية أن تتم المصارعة علنا في أحد الأندية"، معبرًا عن ثقته بانتصاره على الأسد بنسبة 100 في المائة، "وأن اليوم سيكون يومًا تاريخيًا وحدثًا أسطوريًا، وسيكتب التاريخ أن مصريا صارع أسدًا"، على حد تعبيره.

وردًا على احتجاج جمعيات الرفق بالحيوان على سعي هذا المصارع المصري ضرب الأسد والتغلب عليه وربما قتله؛ قال المصارع أن عليهم أن يمنعوا مصارعة الثيران في إسبانيا أولًا وقتل المصارعين للثيران. ووجه خطابه لدعاة حقوق الإنسان قائلًا: "أنتم قلقون بشأن الأسد، وهو قادر أن يدافع عن نفسه"، مطالبهم إياهم بالنظر إلى شاشات التلفزة الفلسطينية "على أمل أن يتأثروا بما يتعرض له الفلسطينيون على يد الاحتلال. ورسالتي ستبدأ من يوم العرض ولي رسالة أسمى سيعرفها العالم يوم العرض"، حسب قوله.

مصحف لبناني يحمل نجمة داود في مكتبات الجزائر

اكتشف مواطنون جزائريون نسخا من مصاحف لبنانية في ولاية "باتنة"، تحمل على غلافها نجمة داود، كما اكتشف مواطنون آخرون في ولاية "الجلفة" مصحفا لبنانيا منقوصا من 15 حزبا، قبل أن تقوم الجهات المعنية بسحبه من المكتبات والمساجد.
وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية 24 يونيو/حزيران أن لجنة مراقبة
ومراجعة طباعة المصحف الشريف بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، كانت قد أقرت بصحة ودقة نسخ تلك المصاحف المتداولة في الأسواق.
وتبين نسخة المصحف -الصادر عن إحدى دور النشر ببيروت- أن هناك تداخلا في السور القرآنية وعملية بتر كاملة لـ15 حزبا، رغم أنه مطبوع على أساس أنه يحوي 60 حزبا، وأكثـر من هذا كتب في نهايته ملاحظة أن وزارة الشؤون الدينية بالجزائر قامت بمراجعته ومراقبته وأقرت بصحته وأعطت قرار طبعه.
المصحف الذي يحمل الطبعة الثانية 1430/1429 هجرية الموافقة لسنة 2009م برواية الإمام ورش عن الإمام نافع، تولى خطه الخطاط ''محفوظ خرابي'' من الجزائر، وتظهر النسخة نفسها أن المصحف راجعه ودققه الشيخ ''إبراهيم بويجري''.
انقطاع سورة "الأحزاب"
وأظهر تصفح نسخة المصحف أن السور والصفحات تبدو عادية، وفق الترتيب المعروف في سور القرآن الكريم، وحتى في ترقيم الصفحات حتى سورة ''الأحزاب'' في الصفحة 387 عند الحزب 43، وعند الآية 51 يتم انقطاع هذه السورة؛ ليجد القارئ نفسه مباشرة في سورة ''الرعد''، رغم أنها في المصحف تبدأ من الآية 19، وحتى رقم الصفحة يحمل رقم 228.
وتتواصل السور الموالية لسورة الرعد لتعاد من جديد، على رغم أنها مرت من قبل بالمصحف من سورة إبراهيم إلى ''الحجر'' إلى ''النحل'' إلى ''الإسراء''، وفي سورة ''الإسراء في الصفحة 259 عند الحزب 29 في الآية 48، حيث ينتقل مباشرة إلى الصفحة 420 من سورة ''الصافات'' في الحزب 46 بداية من الآية 66، وفي هذه الصفحة تدخل سورة ''الزمر''.
كل هذا يعني أن جميع السور التي وردت بعد الأحزاب غير موجودة في المصحف، وهناك تداخل بين سورة وأخرى في هذه النسخة، وتداخل بين الأرقام، وعدم مراعاة الترتيب، على رغم أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف كتبت تقريرها في نهاية النسخة.
ووافقت على طبع المصحف برواية ورش عن نافع برخصة تحمل رقم 414 بتاريخ 13 مايو/أيار2003م، كما أنه تم العثور داخل مسجد على مصحف صادر عن دار ابن الهيثم على غلافه نجمة داود، وتحديدا في ولاية "باتنة"، ويظهر هذا الأمر إساءة للقرآن الكريم والمصحف الشريف.
بدوره، قال نائب مدير التعليم القرآني بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف محمد إيدير مشنان: ''لم نعلم بالأمر''، مشيرا إلى أن الخطأ الوارد في المصحف اللبناني ليس خطأ علميا، بل مطبعيا، حيث تتداخل الصفحات أثناء عملية تجميع الصفحات المطبوعة.
وأكد المتحدث أن ''على المواطن أن يتصل بمديرية الشؤون الدينية أو دار النشر لاسترجاع النسخة الصحيحة''، مضيفا أن ''اللجنة المكلفة بمراقبة المصاحف تتحفظ على أية نسخة إلى غاية تصحيحها، من حيث الأخطاء العلمية والرسم وتضبط ضبطا شرعيا، ولو كان الأمر يتعلق بمجرد شدة''.
وتقرر سحب المصاحف ''المحرفة'' من السوق والمساجد، تجنبا لتشويه المصحف الشريف، وإعلام دار النشر اللبنانية بالخطأ والتحفظ عليه حتى تصحيحه.

كاتب يتهجم على القرضاوى ويصفه من الجاسوس الى امير المسلمين

السيرة الوسخة ليوسف القرضاوي ... من مخبر وجاسوس ... الى شيخ الاسلام والمسلمين
يكتبها : أسامة فوزي
* هذه هي صورة الشيخ "يوسف القرضاوي" قبل ان يهتدي الى اهمية العمة والعباءة في الضحك على ذقون الناس واغتصاب القاصرات واصدار فتاوى مص الايور ولحس الاطياز عبر محطة الجزيرة ... وهذه الصورة التقطها القرضاوي بعد ان تخرج من المعهد الازهري في طنطا حيث كان يلعب في اوساط المراهقين والمراهقات يومها الدور نفسه الذي يلعبه اليوم "عمرو خالد"... طبعا لم يكتشف القرضاوي يومها اهمية اللحية والشارب حتى وان وجدت احاديث نبوية تحث عليهما... هذه الحكاية اكتشفها القرضاوي بعد ان تعمم في " مشيخة قطر " وبعد ان اكتشف اهمية العمة والدشداشة والجنسية القطرية في الاتجار بالدين واقامة علاقات شكل ثاني مع شيوخ وامراء وحكام الخليج.... وهذا لا ينسحب فقط على القرضاوي فجميع " المشايخ " الذين اعرفهم والذين كانوا يظهرون على شاشات التلفزيون في الاردن و الامارات وقطر وصولا الى سوريا وصلوا الى المشيخة بلا شارب وبلا لحية وبلا دشداشة وعمة وعباءة ... هذه الاكسسسوارات لجأوا اليها لاستكمال الدور الذي قرروا ان يلعبوه في قادم الايام
* هذه الصورة هي من ضمن الصور الموجودة في ملف الشيخ القرضاوي الامني في مصر بخاصة وان الشيخ كان ممن اعتقلتهم مخابرات جمال عبد الناصر في المواجهة المعروفة مع جماعة الاخوان المسلمين والتي انتهت باعدام زعيمهم سيد قطب ولاسباب (سحرية) خرج يوسف القرضاوي من زنازين حمزة بسيوني ( في السجن الحربي )الرهيبة ليس الى المقبرة مثل سيد قطب وليس الى السجون والمعتقلات الصحراوية مثل محمود السعدني مثلا وانما الى مشيخة قطر مبعوثا من الحكومة المصرية وبمباركة من مخابرات صلاح نصر ليشغل منصب مدير المعهد الديني في الدوحة.
* كيف يمكن لرجل يعتقل في زنازين صلاح نصر لانتمائه الى حزب حاول اغتيال عبد الناصر ان يخرج هكذا مثل الشعرة من العجينة من سجون بسيوني الرهيبة بل ويعطى بعثة خارجية للعمل في دول الخليج في الوقت نفسه الذي يتم فيه تعليق زعيمه الروحي وقائد تنظيمه ( سيد قطب ) على حبل المشنقة؟
* الاجابة تكمن في الدور الذي لعبه يوسف القرضاوي لصالح مخابرات صلاح نصر بخاصة في دول الخليج التي هربت اليها فلول جماعة الاخوان المسلمين بعد ان بطش بها جمال عبد الناصر واعدم عددا من قادتها ابرزهم سيد قطب.
* ولد يوسف القرضاوي عام 1926 في قرية (صفط تراب) مركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية واكمل تعليمه في معهد طنطا الازهري ليعمل بعد ذلك كامام في مسجدها ومأذون للقرية متخصص بكتابة عقود النكاح وحضور الافراح على طريقة الافلام المصرية وكان ينقد جنيها واحدا كاجر مع وجبة العشاء تماما مثل الفنان والممثل البارع محمد شوقي صاحب اشهر شخصية ( مأذون ) في السينما المصرية .... تردد القرضاوي على الافراح بحكم المهنة عرفه على بعض شيوخ تنظيم الاخوان فانظم اليهم الى ان قرر الانتقال الى القاهرة ليلتحق بكلية اصول الدين بجامعة الازهر وليعمل في جناح الجماعة السري في القاهرة الذي كان يخطط انذاك لقلب نظام الحكم.
* تنبهت الاجهزة الامنية المصرية الى الدور الذي يلعبه يوسف القرضاوي فتم اعتقاله مع سيد قطب وجماعته واودع الجميع في السجن الحربي الذي كان يديره حمزة بسيوني ووافق القرضاوي بعد جلسة تعذيب على العمل مع المخابرات لذا تم اخراجه من السجن والحاقه في دورة تدريبية على التجسس والتخابر وطلب منه ان يغير البدلة المودرن بعمة ودشداشة وعباءة حتى يقوم بمهمته الجديدة على اكمل وجه دون ان يثير علامات الاستفهام والشكوك من حوله وفي الشهر الذي علق فيه زعيمه سيد قطب على المشنقة كان يوسف القرضاوي يستقل الطائرة الى الدوحة معارا من الحكومة المصرية وهو ما دفع رفاقه في جماعة الاخوان المسلمين الذين كانوا يعذبون في زنازين حمزة بسيوني الى اتهامه بالخيانة ولا زال الاتهام قائما
* ولكن لماذا مشيخة قطر؟
الاجابة معروفة فجمال عبد الناصر بطش بجماعة الاخوان المسلمين في مصر بخاصة بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها في المنشية بالاسكندرية فهرب ابرز قادة الجماعة الى دول الخليج وكان منهم مثلا الدكتور ابراهيم عز الدين الذي تنقل ما بين سوريا والاردن والسعودية قبل ان يستقر في ابو ظبي ... كانت قطر من بين المشيخات التي استقطبت الجزء الاكبر من الهاربين وكان لزاما على صلاح نصر ان يلاحقهم فجند الشاب الوسيم يوسف القرضاوي بعد ان عذبه في السجن الحربي واستجاب الشاب للعرض المغري وتم نقله خلال ساعات من زنزانة رهيبة في السجن الحربي الى شقة فاخرة وضعت تحت تصرفه في القاهرة وبعد تجهيزه وتدريبه امنيا تم ارساله الى قطر كمدرس معار رغم احقية اخرين بهذه الميزة التي كانت في عهد عبد الناصر لا تصدر الا عن جهاز المخابرات ولا تمنح الا للموالين للنظام ولا زال نظام البعثات والاعارات والمنح في العالم العربي يرتبط بموافقة اجهزة المخابرات ولا يمكن لاي موظف ان يعار او يبتعث دون موافقة الاجهزة الامنية .
* وفي قطر تبدلت الظروف ووجد الشاب المصري الشاب ان شيوخ قطر على ما فيهم من سذاجة انفع ماليا من مخابرات صلاح نصر لذا انقطع عن التخابر مع صلاح نصر وبحجة ان السلطات المصرية لم تجدد له جواز سفره حصل القرضاوي على الجنسية القطرية التي لا زال يحملها الى الان واصبح مقربا من العائلة الحاكمة في قطر يفصل لها الفتاوى ومنها فتواه بجواز ان يغدر الشيخ حمد بأبيه وينقلب عليه رغم ما في هذا العمل من تعارض مع ما ورد صراحة في القران الكريم " ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما " ... القرضاوي افتى بأن مصلحة الامة تجيز ما فعله حمد وكأن انقلاب حمد على ابيه تم بطلب من " الامة " القطرية وليس من زوجته "موزة" واسرائيل التي كوفئت على الفور بسفارة تقع على مرمى حجر من استديو محطة الجزيرة الذي تصور فيه حلقات الشيخ قرضاوي " الشريعة والحياة ".
* وظل القرضاوي في قطر اسما مهملا الى ان ظهرت محطة الجزيرة فاذا بالرجل يصبح اشهر من نار على علم واذا ببرامجه وفتاواه تكتسح الاسواق بخاصة وانه ركز فيها على القضايا الجنسية التي لم تكن تعالج بشكل علني من قبل على هذا النحو وتسببت فتاواه الجنسية بالكثير من الحرج الى شيوخ قطر ولما وقع اول تصادم بينه وبين مقدم برامجه المذيع احمد منصور انتصر شيوخ قطر للقرضاوي وسحبوا البرنامج من منصور وسلموه لمذيع من اصل فلسطيني .... فتاوى القرضاوي الجنسية ومنها جواز ان تمص المرأة ذكر زوجها اثارت الكثير من الانتقادات للمحطة المذكورة وللقرضاوي ولكنها في المقابل حققت شهرة واسعة للقرضاوي بين الرجال والنساء ممن يطربون لهذه الموضوعات ولا يجدون في الدين الاسلامي الا قضايا النكاح على ما فيها من تفاصيل تبدأ بأنواع القبلة وجواز ان يقبل الرجل فرج زوجته - وهي فتوى للقرضاوي قدمها عبر الجزيرة - الى "ايلاج رأس الاحليل في قبل او دبر " والاحليل هو الاير ... والنيك من الدبر ( اي الطيز ) عند الشيوخ من طراز القرضاوي من مبطلات الوضؤ !!.. لذا احتل القرضاوي في حينه اغلفة جميع المجلات العربية التي تهتم بالشأن السياسي - مثل مجلة الوطن العربي - وتساءل الكثيرون عن المغزى من هذه الحملة الجنسية التي يقوم بها شيخ من قطر ارتبط اسمه بمخابرات عبد الناصر .... وبفضائح شركات توظيف الاموال التي سرقت اموال المصريين وكان القرضاوي احد اهم من يفتي لها قبل ان يصبح احد احد ملاك بنك فيصل الاسلامي !!!
ومؤخرا اكتشفت السبب ... وهو منشو على هذا الرابط
http://www.arabtimes.com/portal/news_display.cfm?Action=&Preview=No&nid=8823&a=1
* ولان يوسف القرضاوي يعلم من اين تؤكل الكتف فقد ادرك ان الشهرة في العالم العربي لا تحلق بالدعاة الا اذا قرنت فتاواهم بالسياسة والجنس فحول القرضاوي برنامجه في الجزيرة الى منبر للمتاجرة بالقضية الفلسطينية ... ومن بعدها بالحرب على افغانستان ثم العراق ولعب القرضاوي خلال هذه المرحلة على كل الحبال فأمن - من ناحية- غطاء شرعيا لشيوخ قطر رغم انفضاح علاقتهم السرية باسرائيل ثم الدور الذي لعبوه في الحرب على العراق .. ثم ناصر الموقف الامريكي فيما يتعلق بالحرب على الارهاب باصدار فتوى سرية تجيز للمسلمين في امريكا بالقتال مع الجيش الامريكي في العراق وافغانستان الى ان كشفت عنها الصحف المصرية ... في حين ظل -خارجيا- يظهر العداء لامريكا ويدعو الى مقاطعة منتجاتها في الوقت نفسه الذي يستقبل فيه في بيته في الدوحة السفير الامريكي.
* الذي لا يعلمه الكثيرون عن يوسف القرضاوي انه احد المليونيرية القلائل في مصر وهو شريك في عدة بنوك (اسلامية) ولعب دور المفتي لشركات الاموال التي سرقت اموال المصريين ومدخراتهم فيما بعد.,, وحلل القرضاوي السرقات بالقول انها كانت " مرابحة " قابلة للربح والخسارة !!
* للقرضاوي سبعة ابناء اربع بنات وثلاثة من الذكور كلهم درسوا في جامعات امريكية واوروبية وهذه سنة معروفة عن هؤلاء الدعاة الذين يأنفون من ارسال اولادهم الى مدارس اسلامية كما تبين مؤخرا بالنسبة
للشيخ خالد الجندي احد اشهر الدعاة " المودرن " في مصر حيث تبين ان ابنتيه تدرسان في مدرسة " قبطية " باللغة الفرنسية .
* ابنة القرضاوي الكبرى (الهام) درست الفيزياء في جامعة لندن واختها (سهام) درست الكيمياء في جامعة ريدبندج بانجلترا والثالثة (علا) درست في جامعة تكساس في مدينة اوستن - على مقربة من هيوستن- ودرست (اسماء) في جامعة نوتنجهام في بريطانيا ... اما ابنه الاكبر محمد فدرس في امريكا ومثله اسامة اما ابنه عبد الرحمن فهو الوحيد الذي درس في كلية الشريعة في قطر ليس عن ورع وتقوى وانما لان مجموعه لم يؤهله للدراسة في الكليات الاخرى.
* جميع اولاد القرضاوي وبناته درسوا في مدارس اجنبية حتى في قطر وكان الشيخ الذي يحمل في جواز سفره تاشيرة خمس سنوات امريكية يتردد على امريكا بمناسبة ودون مناسبة وهو لا يكاد يفارق قصور حكام قطر وقصور الحكام العرب وله صور معهم كلهم ... من لاعب القمار السكرجي ملك الاردن ... وحتى ديكتاتور اليمن والجزائر ... والسودان
* الشيخ القرضاوي الذي بدأ حياته العملية مثل عمرو خالد ببدلة سموكن وربطة عنق انيقة ادرك - حينها- ان ارتداء (العمة) ابلغ من اي خطاب بخاصة في ظل مجتمعات تنتشر فيها الامية والجهل وتمارس فيها الخزعبلات على عينك يا تاجر بل وتخصص لبرامج طرد الجن من جسد الانسان برامج تلفزيونية - كما فعلت مؤخرا محطة ام بي سي - ... فتعمم وعمل مع المخابرات قبل ان يصبح القرضاوي (طويل عمر) فيحصل على جواز سفر دبلوماسي احمر وتدخل ثروته في خانة الملايين ... اطعمنا الله كما اطعمه وغفر لامتنا العربية المسكينة المنكوبة بحكام جهلة وشعوب " سوبر ستار " ... وشيوخ يلعبون بالبيضة والحجر ... قولوا آمين.

على ذمة اشهر موقع يمني على الانترنيت : موزة اجرت 12 عملية تجميل لمؤخرتها

يبدو ان الضرب تحت الحزام بين اليمنيين والقطريين قد بدا ... فبعد ان سخر رئيس اليمن من حجم دولة قطر ومحاولة شيوخها لعب دور دولة عظمى في المنطقة من خلال محطة الجزيرة ... ووقوف قطر ضد الرئيس صالح وتمويل معارضيه بالسلاح ( كما زعم النظام اليمني ) ... طالت طراطيش المعركة بين الدولتين الشيخة موزة زوجة حاكم قطر حيث نشر اشهر موقع الكتروني اخباري يمني على صفحته خبرا يقول ان الشيخة موزة اجرت 12 عملية تجميل لمؤخرتها وارفق الموقع خبره بصورة للشيخة موزة ترتدي فستانا اخضر عجيب اللون يبدو وكأنه ممسحة او ( برداية ) شباك .. او في احسن الاحوال بشكير وقيل ان نشر اليمنيين لهذا الخبر الذي يمس زوجة حاكم قطر جاء ردا على نشر الصحف القطرية لاخبار عن هروب زوجات وبنات الرئيس اليمني من صنعاء ... وتكرر مؤخرا نشر صور الشيخة موزة وهي في ملابس غربية عجيبة وقيل انها تحاول تقليد زوجة ملك الاردن التي تتهم من قبل المعارضة الاردنية بالانفاق الباذخ على ملابسها والتي توصف في الصحف الامريكية بانها ( انق ) سيدة عربية ... ولا تظهر موزة في قطر الا بالعباءة السوداء ... ولكنها تلجأ في الخارج الى ارتداء ملابس غريبة مصنوعة من اقمشة خاصة ذات الوان فاقعة تثير سخرية القطريين
وقال موقع شمر برس اليمني المقرب من الحزب الحاكم ان زوجة حاكم قطر الاخيرة الشيخة موزة أجرت 12 عملية تجميل لمؤخرتها بكلفة 2 مليون دولار في العاصمة البريطانية لندن.وأضاف الموقع بان موزة أجرت عملية تجميل للصدر بكلفة 800 ألف دولار ، كما دفعت 200 ألف دولار أجور ونسب الموقع الخبر لمصادر خاصة من الدوحة ... وقال : قالت مصادر مقربة أن الشيخة موزة أجرت 12 عملية تجميل لمؤخرتها بكلفة 2 مليون دولار في العاصمة البريطانية لندن.أضافت بأنها أيضا أجرت عملية تجميل للصدر بكلفة 800 ألف دولار ، كما دفعت 200 ألف دولار أجور توصيل للسائق الخاص مقابل التوصيلات السرية التي كان يقوم بها من والى عيادة التجميل في العاصمة البريطانية لندن.وأشارت المصادر إلى أن الشيخة موزة كانت تحاول إقناع زوجها حمد بن خليفة بإجراء عمليات تجميل مماثلة حتى يتمكن من ممارسة مهامه
وكان حاكم قطر قد رفع دعوى قضائية في مصر على مرشح الرئاسة المصري القاضي مرتضى منصور لانه قال في احد البرامج التلفزيونية المصرية ان الشيخ حمد اجرى عملية ربط معدة لتخفيف كرشه ... ولكن المصادر تؤكد ان الشيخ لن يلجأ الى مقاضاة الموقع اليمني لان العلاقات بين البلدين اصبحت علاقات دول متحاربة والموقع اليمني يحظى بدعم الرئيس اليمني والقضاء في اليمن معطل تماما
وهذه اول مرة يعلن فيها ان زوجة الحاكم وام ولي عهده والسيدة القوية في قطر اجرت عمليات تجميل في مستشفيات انجليزية ... ولم يصدر حتى اليوم اي تكذيب من قطر للاخبار التي نشرها الموقع اليمني

عمرو موسى حط ايده فى الكوبس

أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية المرشح المحتمل للرئاسة في مصر عمرو موسى استياءه من نتائج استفتاء يجريه المجلس العسكري الحاكم على صفحته على “فيسبوك” أظهر تقدم منافسيه الرئيسيين ومن بينهم محمد البرادعي عليه بنقاط عديدة .ونقلت وسائل إعلام مصرية، أمس، عن موسى وصفه للاستطلاع بأنه “طريف” . وأضافت أن موسى قال خلال لقائه مجموعة من الحركات الشبابية مساء الأربعاء أن استطلاع الرأي المذكور “نتائجه طريفة” وعليه علامات استفهام كثيرة ولا يتماشى مع الواقع
وكان موسى حل في المرتبة السابعة في الاستطلاع الذي حل فيه المدير العام السابق لوكالة الطاقة النووية البرادعي أولاً، والمحامي الإسلامي محمد سليم العوا ثانياً، في حين سبقته أيضاً عدة شخصيات أخرى من بينها رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق .وجدد موسى في لقائه موقفه الداعي إلى إجراء انتخابات رئاسية أولاً . وقال إنه منفتح على جميع التيارات السياسية التي تضم القوميين والإسلاميين والليبراليين واليساريين وليس له خلاف مع أحد .وهاجم موسى، النظام السابق لما خلفه من مجالات “أصبحت تصيب المجتمع المصري بالشلل، بعد استغلاله للملف الطائفي للعبث به على حساب مصلحة الوطن والأهداف الخاصة” .وقال عقب استقبال البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، له أمس بمقر الكاتدرائية المرقسية، إن النظام المقبل لا بد أن يصلح وبسرعة ما أفسده نظام حسني مبارك وأن تنمية الصعيد وإعادة مصر كمجتمع زراعي متكامل وتنمية سيناء سوف تكون ملفات مهمة يعمل على انجازها فور فوزه ودخوله القصر الجمهوري
وطالب بعدم إطالة أمد الفترة الانتقالية التي تشهدها مصر حالياً . مشدداً على ضرورة تأجيل الانتخابات “البرلمانية” وإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً ثم انتخاب جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد، “على أن تضم ممثلين لكافة النقابات والحرف ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الأزهر والكنيسة ومختلف أطياف المجتمع حتى تنتهي إلى دستور محل اتفاق شعبي” .ورأى أن “مصر تعاني حالة من الالتباس حول طبيعة التحول الديمقراطي خلال المرحلة المقبلة” . لافتاً إلى وجود آراء متعددة واتجاهات كثيرة مختلفة حول طبيعة وخطوات الانتقال الديمقراطي وأيهما أولاً الدستور أم الانتخابات .من جانبه، أكد البابا شنودة أن “عمرو موسى كانت له مواقف لا تنسى أثناء توليه منصب وزير الخارجية المصرية، وفي منصبه كأمين عام للجامعة العربية وأدعو الله أن يتحكم المنطق في خيارات المصريين خلال المرحلة المقبلة
وكان محرر جريدة الشروق ( وائل قنديل ) قد هاجم الاستفتاء المنشور على صفحة المجلس العسكري ووصفه بانه فالصو ... وقال : مع شديد الاحترام لمقاصد المجلس العسكرى من إجراء استطلاع رأى على صفحته على «فيس بوك» بشأن فرص المرشحين المحتملين للرئاسة، ومع كل التقدير للأسماء المستفتى حولها ــ باستثناء رجال النظام السابق طبعا ــ فإن نتائج هذا الاستفتاء لا تعنى شيئا على الإطلاق ولا تقوم دليلا ماديا ملموسا على مدى شعبية الأسماء التى شملها.فما هكذا تكون استطلاعات الرأى العلمية، حول أى قضية، فما بالنا والموضوع هنا رئيس مصر القادم، ومن ثم كان من الواجب أن نتحرى أقصى درجات العلمية والمنهجية فى استطلاع رأى الجماهير حوله، بعيدا عن ألعاب الفضاء الإلكترونى التى لا تعدو كونها لونا من التسلية خلف الكيبورد وإذا كنا جادين حقا فى قياس رأى الناس فهذا له طريق معروف وأدوات صاغها علم استطلاعات الرأى الحقيقية منذ سنوات طويلة، تتأسس على خطوات وقواعد محكمة لا تترك مجالا للخداع والتضليل والشكوك فى النتائ

اشهر من قرأ القران في المسجد الاقصى ... في ذمة الله

اعلن في القاهرة رسميا عن وفاة اشهر قاريء قران مصري من جيل العمالقة الشيخ أبو العينين شعيشع عن عمر يناهز 89 عاماً ... ولد أبو العينين شعيشع فى مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ فى 12 أغسطس 1922، وهو الابن الثانى عشر لأبيه، حيث حفظ القران، وذاع صيته فى حفل أقيم بمدينة المنصورة سنة 1936. دخل شعيشع الإذاعة المصرية سنة 1939، متأثراً بالشيخ محمد رفعت، حيث استعانت به الإذاعة لإصلاح الأجزاء التالفة من تسجيلات الشيخ رفعت
اتخذ الشيخ أبو العينين لنفسه أسلوبا فريدا فى التلاوة بدءا من منتصف الأربعينيات، وكان أول قارئ مصرى يقرأ بالمسجد الأقصى، حيث سوريا والعراق فى الخمسينيات، كما مرض فى صوته فى مطلع الستينيات، غير أنه غلبه وعاد للتلاوة مرة أخرى.عين شعيشع قارئاً لمسجد عمر مكرم سنة 1969، ثم لمسجد السيدة زينب منذ 1992، وناضل الشيخ فى السبعينيات لإنشاء نقابة القراء مع كبار القراء مثل الشيخ محمود على البنا، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ثم انتخب نقيباً لها سنة 1988م.عين عضوًا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعميدًا للمعهد الدولى لتحفيظ القرآن الكريم، وعضوًا للجنة اختبار القراء بالإذاعة والتليفزيون، وعضوًا باللجنة العليا للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف وعضوًا بلجنة عمارة المسجد بالقاهرة.وحصل على وسام الرافدين من العراق، ووسام الأرز من لبنان، ووسام الاستحقاق من سوريا وفلسطين، وأوسمة من تركيا والصومال وباكستان والإمارات وبعض الدول الإسلامي

عمرو اديب يطرد عبد الرحمن يوسف القرضاوى من الاستوديو

شهد برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي الشهير عمرو أديب خلافا شديدا، على الهواء مباشرة، بين عبد الرحمن نجل الشيخ يوسف القرضاوي، انتهى بطرده من أستوديو البرنامج.
وحدثت الواقعة بعد عرض البرنامج -يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران- تقريرا استعرض سيرة عبد الرحمن يوسف
باعتباره شاعرا وناشطا سياسيا، كما عرض سيرته الذاتية ومؤهلاته الدراسية، وعددا من أعماله الأدبية وقصائده التي تعبر عن موقفه وآرائه السياسية، وكان لها دور في الحراك السياسي ضد النظام السابق.
لكن يوسف فاجأ مشاهدي البرنامج، باعتراضه على التقرير، بعد أن وصفه بالـ"سخيف"، وأنه لا يعبر عنه، ولا يمثله بأي شكل من الأشكال.
وقال "عيب" أن يكون لي موقع على الإنترنت زاره 12 مليون شخص، والمعدون في البرنامج لم يستندوا إلى التعريف الخاص بي عليه.
واتهم رئيس تحرير البرنامج طارق يونس بالـ"كذب"، فيما يخص طريقة تقديمه.
من جانبه عقب محمد مصطفى شردي الذي يشارك "أديب" في تقديم البرنامج، مؤكدا أن التقرير استند إلى البيانات الخاصة بيوسف على "ويكبيديا" -الموسوعة الحرة- التي تتيح للجميع المساهمة في تحرير معلوماتها، وهو ما رفضه يوسف معتبرا أن ما قيل يعبر عن وجهة نظر خاصة.
وكرر عبد الرحمن يوسف رفض تقديمه بأنه "مصري - قطري"، وقال: "دا كلام غير مقبول، واعتماد معدي البرنامج على موقع ويكبيديا يعني أن البرنامج ليس لديه معدون".
وتابع قائلا: "أنا إعلامي، صحيح بقالي سنين قاعد في البيت، لكن لو المعدين بتوع البرنامج لديهم مشكلة فأنا مستعد لتعليمهم".
وبعد صمته طول النقاش، تدخل الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "حضرتك ما تتهجمش على المعدين بتوعنا"؛ فقال يوسف: "يبقى ممكن أمشي"، فرد أديب: "اتفضل امشي مع السلامة"، وبينما يغادر يوسف الأستوديو قال أديب: "ورق حضرتك هنبقى نبعته لك".

الرئيس الإندونيسي يحتج على قطع رأس إندونيسية بالسعودية ويمنع مواطنيه من العمل في المملكة

وجه الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ الخميس رسالة إلى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز يعبر فيها عن احتجاجه على إعدام امرأة إندونيسية من دون تبليغ سلطات بلادها مسبقاً بالأمر، قائلا انه سيحظر ابتداء من 1 آب/أغسطس المقبل على الإندونيسيين العمل في المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" ان بامبانغ عقد مؤتمراً صحافياً قال فيه انه وجه إلى العاهل السعودي رسالة تتضمن "أقوى درجة ممكنة" من الاحتجاج على قطع رأس المهاجرة الإندونيسية روياتي بنتي ساتوبي في السعودية من دون أي تبليغ مسبق.

وأضاف "صعقنا هذا الأسبوع بإعدام أختنا روياتي بنتي ساتوبي"، مضيفاً ان تنفيذ هذا الأمر من دون تبليغ الحكومة الإندونيسية بالأمر مسبقاً يتعارض مع المعايير والأخلاق الدولية.

وتابع الرئيس الإندونيسي "أنا أعبر عن حزني وحزن الشعب الإندونيسي بسبب هذا الحادث وقد وجهت احتجاجاً قوياً إلى الحكومة السعودية".

لكنه أوضح ان العلاقات الإندونيسية ـ السعودية ما زالت جيدة بالرغم من القضايا المتعلقة بالعمال الإندونيسيين في المملكة.

وعبر عن امتنانه وتقديره لتلبية الملك السعودي طلبً إندونيسياً بالعفو عن 316 إندونيسياً يواجهون مشاكل قانونية في السعودية.

اعدام بحد السيف

وفي ما يتعلق بالمذكرة بشأن منع الإندونيسيين من العمل في السعودية ابتداء من 1 أغسطس 2011، دعا الرئيس الإندونيسي "كل الإندونيسيين الى الالتزام بهذه السياسة ودعمها".

وأشار إلى ان الخطوات تتخذ لتنفيذ المذكرة، وخصوصاً تشديد القيود على مراقبة إرسال العمال الإندونيسيين إلى ذاك البلد الشرق أوسطي.

ونفذت السلطات السعودية في 18 حزيران/يونيو حكم الإعدام الصادر بحق المرأة الإندونيسية وذلك بضرب عنقها بالسيف لإقدامها على قتل السعودية خيريه مجلد بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها .

السرطان في جسد ولي العهد يشغل السعوديين.. والأمير نايف يقترب من تولي العرش

ينتظر السعوديون بقلق نتائج الفحوصات التي يجريها ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في نيويورك.

وتشير الدلائل الأولية الى ان فحوصات مبدئية في الرياض أوضحت أن الأمير بدأ يعاني من عودة إنتشار السرطان في جهازه الهضمي بعد أن توقف خلال العام الماضي نتيجة لسلسلة من العمليات الجراحية
تبعتها إستراحة طويلة في المغرب.

وما يزيد القلق السعودي هو الخشية من أن تغيرات كبيرة في سلم السلطة داخل الأسرة المالكة بسبب رحيل ولي العهد مما يجعل من تولي منصبه من قبل أحد الأمراء مسألة فيها جدل داخل مجلس العائلة حيث يمكن أن يتقدم الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع للمطالبة بالمنصب لأنه أكبر سنا من المرشح القوي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وتشير التحركات الاخيرة للأمير عبدالرحمن وإقترابه من الملك عبدالله وظهوره المتكرر معه في الإعلام إلى أنه يعد نفسه لدخول الصراع على كرسي ولاية العهد.

إلا أن مصادر داخل الأسرة المالكة أوضحت أن منصب ولاية العهد قد تم الإتفاق ضمنيا على أن يكون للأمير نايف.

وتشير المصادر أن هناك ترقبا سعوديا ليس فقط تجاه صحة ولي العهد بل وأيضا لصحة الملك نفسه والذي عانى من آلام في ظهره وبدا في لقاءاته الأخيرة محني الظهر.

لكن حسب المصادر فالملك لا يزال يدير الحكم ويوزع السلطات بين الأمراء. ولعل أخر ما قام به أن أسند مهام وزير الدفاع الأمير سلطان لأخيه عبدالرحمن الذي هو بالفعل نائب لشقيقه سلطان مما قوى من موقف الأخير سياسيا بعد أن كان مبتعدا بين لندن وجنيف خلال الشهور الماضية بسبب ما أشيع عن غضبه من تعيين نايف نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.

ويعتقد الكثير من السعوديين أن تراتبية تولي الحكم تحتاج الى موقف واضح وعاجل من قبل هيئة البيعة ومجلس العائلة المالكة. وما يتسق مع هذه الاراء ان الملك عبد الله قد حدد اجتماع مجلس العائلة المالكة في نهاية شهر رمضان المقبل حيث ينتظر ان يحتشد اكثر من ألف أمير من اعضاء الاسرة المالكة في قصر الملك لمناقشة أوضاع الأسرة مستقبلها.

وينتظر أن يشرف على تنسيق الإجتماع أمير منطقة الرياض الأمير سلمان والذي يرافق شقيقه الأمير سلطان في نيويورك ويأمل أعضاء الأسرة المالكة أن يتم الاجتماع في وقته وأن لا يرحّل لوقت يعتمد على عودة الأمير سلطان.

ومجلس العائلة المالكة السعودية هو المجلس المسؤول عن شؤون أسرة آل سعود وكان أول رئيس للمجلس هو الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود حتى وفاته عام 1409هـ .

والمجلس مكون من أبناء الملك عبدالعزيز. وثاني رئيس لمجلس العائلة المالكة هو الأمير سعد بن عبدالعزيز آل سعود (من 1409هـ حتى عام 1414هـ),

ويرأس مجلس العائلة المالكة الآن الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود. أما الهيئة المؤلفة من مجلس عائلي علني فتكون من 18 فردا نصفها تقريبا من أبناء الملك عبدالعزيز والباقي من الفروع الأخرى للعائلة المالكة ومن ذرية سعود بن محمد مؤسس الدولة السعودية الأولى.

ومهمة هذا المجلس الرئيسية هي شئون العائلة الداخلية فقط. وعلى الرغم من أنه ليس له علاقة بالسياسة، إلا أنه يتوقع أن يكون اجتماع المجلس عبارة عن تصويت موسع على تغيرات تراتبية تمهد لإجتماع هيئة البيعة الرسمية والمسؤولة عن تعيين ولي العهد من خلال الإختيار ومن دون أن يحدث ذلك خلافات داخل الأسرة.

من جانب أخر يتوقع أن يشهد إجتماع مجلس العائلة إحتجاجات من أمراء عدة لعل أهمهم الأمراء مشعل وعبدالرحمن وطلال.

لكن مصادر تشير الى ان الاحتجاجات على تولي الامير نايف ولاية العهد في حال رحيل سلطان لن تكون قوية سوى اعلاميا من طرف الامير طلال خاصة وان معظم فروع الأسرة لا يرون غضاضة في توليه الأمر خاصة بعد نجاحاته الأمنية ضد الإرهاب ووقوف الكثير من القبائل معه وقوة علاقاته مع المؤسسة الدينية.

وكانت معلومات متضاربة قد اشارات الى ان مجلس العائلة قد انتهى دوره بعد تأسيس هيئة البيعة والتي يرأسها الأمير مشعل بن عبدالعزيز، لكن معلومات أخرى أوضحت أن مجلس العائلة لا يزال على قيد الحياة وأنه إجتماع عائلي على شكل مناسبة إجتماعية مفتوحة وليس كما يصور على أنه إجتماع عمل تقليدي.

موقع سوري ينشر رسالة من العرعور لاتباعه: اقتلوا واغتصبوا وركزوا على الأطفال قبل أن نكشف

الإعلام السوري، ضحكت من جهله الأمم. إنه اعلام مضحك حد البكاء. فقد نشر موقع عكس السير السوري وهو أكثر المواقع السورية انتشارا رسالة قال انها من أحد أنصار العرور لاتباعه في سورية.
ولم يقدر هذا الموقع أن يحبكها جيدأ، أي الرسالة أو الكذبة.
اقرأوا الرسالة ولا تستخدموا عقولكم كثيرا في التدقيق والتمحيص فصيغة الرسالة تدل على جهل ناشرها بدون تدقيق وتمحيص.. فكيف شيخ له اتباع ومناصرين يبدأ رسالته لهم باسمعوا جيدا ما سأقوله لكم.
وبعد ذلك يطالبهم بالقتل والاغتصاب والتركيز على الاطفال... قبل أن ننكشف؟
ما هذه العبقرية الإعلامية. نحن نعرف أن هناك شيوخ ظلام يحضون على القتل وسفك الدماء، لكن هؤلاء الشيوخ يغررون بالشباب من خلال الدين نفسه ويفسرون الآيات كما تقضي مصلحتهم ويتمتعون بقدرة على الخطابة وحين يخاطبون اتباعهم لا يطلبون منهم مباشرة القتل والاغتصاب والتركيز على الأطفال ويحذرونهم بقولهم: قبل أن ننكشف؟
احبكها جيدا يا موقع عكس السير.. وانت فعلا تسير مع النظام السوري عكس سيرعقول البشر.
وإلى نص الخبر الذي نشره الموقع المذكور


وصل على بريد عكس السير رسالة من أحد أنصار " العرعور " قال أن " العرعور " وجهها إلى أتباعه في سورية .

وكشف المرسل الذي فضل عدم الكشف عن هويته خوفاً من بطش " العرعور " أنه انشق عنه بعد أن عرفه على حقيقته , وخاصة لما احتوته الرسالة من كلام " مؤذ بحق الله و الوطن وابنائه " مشيرا إلى أن الله لم يدعونا إلى " القتل " .

وفيما يلي نص الرسالة كما أرسله صاحبها إلى بريد الموقع , حيث لم يتسن لنا التأكد من هوية المرسل, ( والكلام على لسان العرعور لأتباعه ) .

اسمعوا جيداً ما سأقوله لكم ، يجب أن تتسارع الأمور بأكثر مما هي عليه فلو بقيت على هذه الوتيرة سوف يصل الناس إلى حد الملل وقد ننكشف أمامهم فتنقلب الأمور علينا ، يجب أن ترفعوا من وتيرة القتل والاغتصاب وركزوا على قتل الأطفال وتشويه جثثهم ثم ارموهم في مكان يسهل فيه إيجادهم لنقلهم إلى المستشفيات من أجل كسب المزيد من التحريض ضد النظام . يجب أن تقتلوا بطريقة وحشية ، ولا تفرقوا بين رجل وامرأة وحاولوا قدر الإمكان التهجم على البيوت في الليل وبلباس الجيش السوري وأكثروا من هذا الأمر في حماه حالياً لأنها هي الأكثر "تأججاً" من أجل كسب التأييد في بقية المحافظات ، فيجب أن ننتقل من مرحلة التظاهر كل جمعة إلى مرحلة التظاهر اليومي ثم إلى مرحلة العصيان . يجب القضاء على هذا النظام بأي طريقة وكلما أكثرتم من القتل كان الخلاص منه أسرع فالنظام اليوم غير قادر على ارتكابات كالسابق والغرب ينتظر المزيد من الحجج لكي يتخلص من هذا النظام ، فلا تكونوا رحماء ، أوعزوا إلى من لديكم اتصال بهم داخل حماه بأن يبدؤوا القتل خلال هذه الأيام لكي نحضر لجمعة متميزة عن بقية الجمع ولا تنسوا تصوير كل ما تقومون به وأمر آخر امتنعوا عن إطلاق النار على رجال الأمن خلال الأيام القادمة لكي نوثق ما سنتهم النظام به من خلال عدم وقوع ضحايا من الأمن أو الجيش وحاولوا أن تدفنوا من تقتلوهم جماعات في أماكن قريبة من تواجد قوات الأمن ولكن بحذر شديد وأعطوا التوجيهات للمرتكبين بترديد عبارات توحي بأنهم من رجال الأمن لأن ذلك سيساعد على تأجيج الناس أكثر فأكثر ضد النظام وعندما نصل إلى هذه المرحلة سنعطيكم التوجيهات اللازمة للمرحلة التي بعدها فأنا أريد أن أشفي غليلي من هذا" الوحش "بما أنني لم أستطع أن أشفي غليلي من "والده .

زوجة الوليد بن طلال خرجت تدافع عن نساء السعودية بدون اذن زوجها

قالت الأميرة أميرة الطويل، زوجة الأمير الوليد بن طلال: إن السعوديات يقاتلن للحصول على حقوقهن، مشيرة خلال استضافتها في برنامج "تودي شو" على قناة "ام اس ان بي سي" إلى أنهن يحصلن على تلك الحقوق، والدليل على ذلك هو وجودها في البرنامج.

من جانبه ردّ الوليد على رسالة جوال بعثت بها كبيرة المحرّرين بمكتب مجلة "فوربس" في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، كيري دولان، حول ما إذا كانت الطويل حصلت على إذن قبل أن تظهر في البرنامج بقوله: لم تأخذ إذني، ولكنها أعلمتني قبل ظهورها، مضيفاً: هذه هي السعودية الجديدة التي أسعى لها، ونحن ندفع من أجل "تطور"، وليس من أجل "ثورة"، وهذا ما يحصل بالفعل، أنا متأكد من ذلك.

وعلّقت كيري دولان في مقال في "فوربس" بقولها: لم ترتدِ الأميرة الطويل اللبس التقليدي السعودي، ولم ترتدِ عباءة في اللقاء، وأعتقد أنها كانت أول أميرة سعودية تظهر بتلك الهيئة، ولن تستطيع فعل أيّا من هذا دون مساعدة ودعم من الوليد.

ايران:المعاشرة والنفقة

أقرت المحكمة العليا في إيران قانونا يسمح للنساء بالامتناع عن القيام بواجباتهن القانونية والشرعية تجاه، ازواجهن حتى "المعاشرة الجنسية" ، في حال لم يدفعوا لهن نفقاتهن.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
"إسنا" عن المحكمة قولها في حيثيات الحكم: "إذا لم يتم دفع النفقة للزوجة ، فإنه يجوز لها في هذه الحالة رفض القيام بكافة واجباتها القانونية والشرعية تجاه زوجها".
ويقضي قرار المحكمة العليا بأن النفقة صارت الآن إلزاما قانونيا يمكن أن تحصل عليه المرأة وقتما تشاء وهى في عصمة زوجها.
ورغم قرار المحكمة الذي يدعم المرأة ، لا تمنح القوانين المدنية المعمول بها حاليا في إيران المرأة حق رفع دعوى طلاق ، باستثناء بعض الحالات ، مثل إدمان الزوج للمخدرات أو إدانته بارتكاب جريمة.
تشكل النساء حوالي نصف تعداد سكان إيران ، الذي يبلغ 75 مليون نسمة ، لكنهن لا يتمتعن بحقوق متساوية في المجتمع الإيراني الذكوري .

تل أبيب: حسين سالم ضحى برتبته العسكرية دفاعاً عن إسرائيل

ركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية فى ظل متابعتها لقضية اعتقال رجل الأعمال حسين سالم فى أسبانيا، على إظهاره بأنه رجل السلام المصرى، الذى ضحى برتبته العسكرية فى الخمسينيات إثر خطابه، الذى عارض فيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأكد له فيه أنه يرفض اتخاذ أى إجراء يؤدى إلى الحرب مع إسرائيل.

وأعدت صحف "ذا ماركر" و"كالكاليست" و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية وموقع "إنيرجى نيوز"، عدة تقارير إعلامية عن رجل الأعمال حسين سالم وسيرته الذاتية ومواقفه المشرفة تجاه إسرائيل منذ أن كان يخدم فى الجيش المصرى، ووصفته بأنه الضابط المصرى المحب للسلام مع إسرائيل والمعارض للحرب ضدها فى عهد الرئيس عبد الناصر، الذى تحول بعد ذلك إلى ملياردير الغاز المصرى، وإمبراطور مدينة شرم الشيخ فى عهد الرئيس مبارك، الصديق المقرب له.

وذكرت الصحف الإسرائيلية، أن حسين سالم تمكن فى عهد الرئيسين السادات ثم حسنى مبارك، من العودة إلى الحياة السياسية فى مصر، بل وزاول مهمات عسكرية ومخابراتية، وكان وقتها من أبرز الوجوه فى النظام المصرية المنادية والمؤيدة للرئيس السادات ونائبه حسنى مبارك بعقد اتفاق سلام تاريخى مع إسرائيل فى آواخر السبعينيات.

وتمكن حسين سالم من الترقى فى نظام السادات بمساندة من صديقة المقرب حسنى مبارك، حتى أصبح المسئول الأول فى إجراء صفقات السلاح التى تجريها مصر مع دول الخليج الفارسى، كما كان نقطة الوصل بين هيئة الأمن المصرية وهيئة الأمن الأمريكية، هذا بجانب بعض المهام الدبلوماسية التى كان يقوم بها من الحين إلى الآخر.

وفى منتصف الثمانينيات، وبداية حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، اتجه حسين سالم إلى مجال الأعمال السياحية فى شرم الشيخ، وتمكن من الاستثمار فى الفنادق التى أصبحت ذات وجهة ونشاط دولى، ثم اتسعت أعماله فى عدة مدن مصرية مثل مدينة الأقصر السياحية، ووصلت نشاط أعماله إلى أوروبا، وبعد ذلك شارك رجل الأعمال الإسرائيلى يوسى ميمان فى تأسيس شركة مصرية – إسرائيلية، لتوفير الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية القبض على رجل الأعمال حسين سالم، بمثابة أقوى الضربات التى تلقاها الرئيس السابق مبارك منذ إطاحة الثورة المصرية بنظامه وسقوط أقوى رجال حكمه الواحد تلو الآخر، مؤكدة أن سقوط حسين سالم، يضع مبارك فى وضع أكثر حرجاً، نظراً للاتهامات الموجهة ضده بالاشتراك مع صديقه المقرب حسين سالم فى قضايا فساد مالى وإهدار لأموال الدولة، بجانب اشتراكه فى تصدير الغاز المصرى لإسرائيل بأسعار منخفضة، وفقاً للاتهامات الموجهة لمبارك.

قناة الجزيرة فى الزبالة

في خطوة غريبة أو مفلسة , قام بعض سكان مدينة حلب الغاضبين من " التغطية المتحيزة " لفضائية " الجزيرة " القطرية , بإلصاق شعار القناة على حاويات الزبالة في شوارع مدينة حلب .

ويشعر بعض السوريين المؤيدين للنظام السوري بانحياز قناة
" الجزيرة " للمحتجين ويتهمونها بالتحريض المستمر الذي يؤدي بنظرهم لمزيد من العنف وإراقة الدماء في الشارع السوري .

يعنى حرامى وكداب كمان

أكد الفنان المصري عادل إمام أنه انخدع في النظام السابق ورموزه وعلى رأسهم الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأنه لم يكن يعلم بكم الفساد الموجود في البلاد، مجددا نفيه القيام بسب الثوار في ميدان التحرير، وانتقد القوائم السوداء ووضعه فيها، لكنه قال إن اسمه تم رفعه منها.وقال إمام -في تصريحات لبرنامج “يلا سينما” على فضائية دريم : أنا بحب مصر ومغرم بها، وقد انخدعت في النظام السابق ورموزه مثل كل المصريين، ولم أتوقع كم الفساد الموجود في البلد”.وأضاف “رصيدي عند الجمهور كبير ويشفع لي، على رغم أن البعض يحاسبني على نظام مبارك، لكني مع مطالب الثورة المشروعة التي تحقق العدالة والمساواة بين كل المصريين، خاصة أن الشعب عانى كثيرا”.القوائم السوداء.ونفى الفنان المصري مجددا قيامه بسب الثوار في ميدان التحرير، مثلما يتردد على مواقع الإنترنت، مشيرا إلى أن كل ما أشيع على لسانه لم يخرج منه، وغير حقيقي، وأن من يروج لهذه التصريحات شخصيات ذات نفوس ضعيفة.وانتقد إمام القوائم السوداء، ورفض المزايدة على وطنية أي فنان، واستغرب وضعه في هذه القوائم، خاصة أنها غير خاضعة لأي مقياس، ومن الممكن أن يقوم بها أي شخص، إلا أنه قال إن اسمه تم رفعه مؤخرا من هذه القوائم.وأشار إلى أنه قدم أفلاما كثيرة تنتقد بشكل فاضح النظام السابق، والأوضاع التي يعاني منها الشعب، والفساد الذي كان موجودا في البلاد، قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني، وكان آخرها “مرجان أحمد مرجان”.وشدد الفنان المصري على أن كل ثورة لها توابع ولا بد أن نعرف ماذا يحدث الآن في البلد، مضيفا “لا أفهم ما يحدث في البلد حاليا، لا بد أن تكون هناك رؤية لتحقيق الديمقراطية الحقيقية، خاصة أنها تحدث بين يوم وليلة”.وطالب إمام بضرورة تحقيق مطالب الثورة بسرعة، خاصة تحقيق العدالة الاجتماعية بين كل المواطنين؛ لأن هذا الأمر هو الذي سيشعر به المواطن العادي، خاصة أن المواطنين لا يشعرون بتحقيق أي شيء على الأرض حتى الآن.

محامى قتلة المتظاهرين يشير بإصبعه فى حركة استفزازية لاهالى الشهداء

فوجئ الأهالي بعد انتهاء الواقعة الأولى بأحد محامي المتهمين يقوم بالتلويح لهم داخل القاعة بإصبعه بإشارات خادشة للحياء مما أثار سخطهم إلا أن قوات الجيش قامت بإخراجه من القاعة قبل أن يفتك به .
وكانت هيئة المحكمة قد اضطرت لرفع الجلسة بسبب ارتداء المتهمين الزى المدني وليس زي الحبس الاحتياطي طبقا للقانون بخلاف وجود جدار من المخبرين حول القفص لإخفاء وجوه الضباط وهو ما تسبب في هرج ومرج أثناء نظر القضية
وظهر المتهمون قبل بداية انعقاد الجلسة للحظات داخل القفص ثم فوجئ الأهالي بسياج من جنود الأمن المركزي يتم فرضه حول القفص مما أدى لإخفاء وجوه المتهمين الأمر الذي ثار معه الحضور من أهالي الشهداء داخل القاعة فقامت المحكمة فور دخول هيئتها بالأمر بصرف الجنود لإظهار وجوه الضباط .. وبعد لحظات من بداية الجلسة فوجئ الحضور باستبدال الجنود بمخبرين سريين قاموا بالانتشار حول القفص وأخفوا للمرة الثانية وجوه المتهمين وحجبوا رؤيتهم وهو ما أثاره محاميي الدفاع عن أسر الشهداء أمام المحكمة واعترضوا عليه بشدة



فيديو ... فضيــحه موظفو السكة الحديد

شكا عدد من المواطنين من إهمال موظفي السكة الحديد، حيث تم تصوير العمال وهم يأكلون أثناء تأدية عملهم بالأمس وإهمال المواطنين في شباك حجز التذاكر بمحطة مصر .حدثت مشادات بين المواطنين والموظفين بينما كان رئيس مباحث المحطة يتناول الطعام ولا يلقي بالاً لما يحدث، وكان ذلك في الساعة السادسة إلا ربع .ناشد المواطنون وزير النقل للنظر لهذا الإهمال ومعاقبة المتسببين في تعطيل العمل بمحطة سكة حديد مصر .
شاهد الفيديو


استياء في بريطانيا لعدم تسليم غالي لمصر وظهوره علنا



تعالت الأصوات داخل الأوساط السياسية البريطانية الاحد بضرورة تسليم المتهمين المدانين بالفساد المقيمين في بريطانيا بعد هروبهم من دول الثورات العربية إلي بلدانهم احتراما لصورة بريطانيا أمام العالم كدولة تحترم القانون‏، وأيضا احتراما لشعوب الشرق الأوسط التي ثارت من أجل الديمقراطية وتحاسب مسئوليها الفاسدين.وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية ـ في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني ـ أن الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الهارب من مصر بعد ثورة25يناير يقيم الآن في العاصمة البريطانية لندن, ويظهر بشكل علني برغم صدور حكم قضائي ضده في بلاده بالسجن30عاما وتغريمه30مليون جنيه مصري لإدانته بالفساد.وقالت الصحيفة إن أعضاء البرلمان البريطاني بدأوا يطرحون الكثير من التساؤلات علي الحكومة الحالية بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عن أسباب استمرار وجود غالي في لندن حرا طليقا تحت أعين السلطات البريطانية علي الرغم من سعي الشرطة الدولية الإنتربول للقبض عليه, وصدور مذكرة حمراء بحقه.ونقلت الصحيفة عن أندرو سلوتر وزير العدل في حكومة الظل البريطانية قوله: إنه يطالب وزير الخارجية ويليام هيج بالإجابة عن سؤاله حول سبب وجود غالي في المملكة المتحدة كل هذا الوقت برغم أن النظام القضائي المصري يريد استرداده.وأضاف سلوتر أن هذا البلد ـ بريطانيا ـ الذي عرف لدي العالم باحترام القانون يجب ألا يبقي ملجأ للخارجين عن القانون والمدانين بالفساد, كما ذكر أنه من غير المقبول أن تفعل الحكومة البريطانية ما يتعارض مع إرادة الشعب المصري في محاسبة المسئولين الفاسدين من أفراد نظامه السابق.

د. سعاد صالح : الأخوان يضحكون على الناس !



شهد برنامج " البيت ده مصرى " علي قناة مودرن حرية مشادة عنيفة بين الداعية الاسلامية الدكتورة سعاد صالح ومحسن راضي القيادي بالأخوان ، وذلك في اثناء مناقشة البرنامج لموضوع سينما الاخوان ।كتبت : عزيزة أبو بكرالدكتورة سعاد قالت إن موقف الاخوان فيه تناقض شديد وضح اثناء رفضهم الشديد من قبل لتجسيد شخصية حسن البنا ॥واليوم ينتجون فيلماً خصيصاً له ، ووجهت كلامها إلي محسن راضي منتج الفيلم " انتم تضحكون علي الناس وتحاولون ان تشعروهم بانكم اقرب لهم اجتماعيا وسياسيا وانكم لستم فزاعة كما يقال عنكم " ॥فرد محسن راضي عليها وقال " يا دكتورة سعاد الاخوان المسلمون ليسوا فزاعة وهم لايحتاجون لأن يتقربوا للناس لانهم في الاصل موجودون في الشارع والاكثر شعبية بين القوي السياسية الموجودة " واكد أن سينما الاخوان ستقدم اعمالا محترمه ترتقي بالذوق العام ، وانفعلت الدكتوره سعاد صالح اكثر من مرة بعدما هاجمها بعض مشاهدي البرنامج عندما تطرقت للحديث عن السلفيين ، وقالت انه ليس لوجودهم ولا أي ايجابيه ، وأضافت " السلفيون يتهمونني بالكفر لانني أهاجمهم ، ومع ذلك سابقي علي موقفي مهما كان " ! ।









سر سقوط الطائرة المصرية



فجر الإعلامى عمرو الليثى فى برنامج ( فى الميدان) الذى يقدمة على قناة التحرير ، قضية سقوط طائرة مصر للطيران والتى راح ضحيتها الطيارين جميل البطوطى وأحمد الحبشى و 217 من خيرة ضباط مصر وأهلها عندما تم تغيير مسار الطائرة لتمر من منطقة مناورات البحرية الأمريكية وتسقط ويلقى من فيها جميعا حتفهم .وفى أتصال تليفونى من إنجى الحبشى ابنة كابتن الطائرة المفقودة قالت أنها أجرت بحثا حول الواقعة وتبين من خلاله أن الطائره تم تغيير مسارها : كما أنة تم رصد محادثة بين برج طيران نيويورك وبرج طيران مالطا يفيد بأن الرحلة رقم 990 التابعة لمصر للطيران لم تدرج معلوماتها على خريطة البرج مع أن رحلة الطيران التايلاندى أدرجت.وأضافت بأن طائرة مصر للطيران كانت تقف بجانب طائرة شركة العال الإسرائيلية ولكن تم تعطيل الطائرة المصرية لمدة خمس ساعات ثم تغيير مسارها لتمر من منطقة مناورات البحرية الأمريكية وهذة علامة إستفهام كبرى نعيشها منذ 12 عام.أما وليد البطوطى شقبق الطيار جميل البطوطى فطالب كل من الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق وعمروموسى مرشح الرئاسة والذى كان يشغل منصب وزير الخارجية فى هذا التوقيت بالإفصاح عن المتهم الحقيقى وراء سقوط طائرة مصر للطيران .وأضاف البطوطى فى إتصالة التليفونى للبرنامج بأننا نريد معرفة الحقيقة كما تعلمها الحكومة المصرية وإذا كان التعتيم فى مصلحة مصر فسوف تعتبرهم شهداء عند الله .

انس الفقى: المسلمون اجلاف واليهود ضحايا


كارثة تاريخية أخلاقية وجريمة سياسية كاملة ..تزييف متعمد ووجهات نظر غربية إزاء قضايانا الوطنية والقومية والإسلامية انخرط فيها ويروجها شخص اسمه أنس الفقي في كتابه "قصة مصر". كما وصفه الكاتب محمد عبدالهادي في مقاله الذي نشر اليوم بجريدة "الدستور" بأنه بائع الموسوعات المريبة، حيث إن "دارالنشر المصرية" التى يترأسها أنس الفقى قامت بتوزيع كتاب "قصة مصر" يحوي معلومات تاريخية مزيفة ومشبوهة تتعلق بالتاريخ الوطني والعربي والإسلامي وبالرموز الوطنية وبالجيش المصري وبرموز تاريخية لها مكانتها في تاريخنا لا سيما صلاح الدين الأيوبي وأحمد عرابي ومصطفى النحاس وجمال عبدالناصر .من بين ما تضمنه الكتاب أن "الهكسوس" فلسطينيون! ،والجيش المصري في حرب أكتوبر 1973 لم يحترم قدسية يوم السبت عند اليهود واعتدى عليهم وهم على غير استعداد!، وبابا الفاتيكان أوربان الثاني نادى بالحروب الصليبية بسبب اضطهاد المسلمين الأجلاف للمسيحيين في المشرق!، وصلاح الدين استعان بـ"المرتزقة" لقتال المسيحيين!، وعمل "بيزنس" من خلال شراء المسيحيين حريتهم بالمال!، والحملة الفرنسية على مصر فشلت بسبب مساعدة الانجليز للمصريين وليس بسبب مقاومة الشعب للاحتلال!، والانجليز أحسنوا معاملة عرابي والمصريون لم يقدروا ذلك!، وأن "حرب حزيران" (المصطلح الإسرائيلي لعدوان الخامس من يونيو 1967 ) كانت درساً لقنته اسرائيل لمصر بعد عدوان مصر على اسرائيل !! .كما تضمن الكتاب الموجه لعقول أطفال مصر أن الحركة الوطنية المصرية قبل يوليو 1952 كانت غوغائية، وتنظيم الضباط الأحرار "مجموعة من المتمردين"!، وثورة 23 يوليو 1952 "انقلاب سلب الأراضي الزراعية من أصحابها"، وأن أعمال الإرهاب التي شهدتها مصر ضد منشآت أمريكية فيما يعرف في مصر بـ"فضيحة لافون 1954" واعترفت إسرائيل بتورطها فيها هي حسب الكتاب- أعمال عنف "تم نسبها للصهيونية واليهود" الذين راحوا هم ضحية أعمال عنف من جانب المصريين!!

الجيش يقبض على مجرم محكوم عليه بالاعدام فى الاسكندرية

هل اعطى الشعب الضوء الاخضر للبردعى



تصدر د.محمد البرادعي المرشح المحتمل للرئاسة استطلاع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للمرشحين المحتملين للرئاسة وحصل البرادعي علي 23697 صوتا بنسبة 36% بعد يوم واحد فقط من إجراء استطلاع مرشحي الرئاسة علي الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة .وجاء د.محمد سليم العوا في المركز الثاني ب 12986 صوتا بنسبة 20% .. يليه الفريق أحمد شفيق في المركز الثالث بـ 8012 صوتا بنسبة 12% من يبن 18 مرشحا في الاستطلاع ، وجاء في ذيل القائمة المرشح محمد علي بلال بـ 31 صوتا يسبقه د. توفيق عكاشة في المركز قبل الأخير بـ 64 صوتا فقط .وجاء المرشح الإسلامي د.حازم أبو إسماعيل في المركز الرابع يليه عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ثم عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس المخابرات الأسبق فيما جاء د. عبد المنعم أبو الفتوح في المركز السابع ، واحتلت الإعلامية بثينة كامل المرشحة الوحيدة في القائمة المركز الثالث عشر وسبقها أيمن نور في المركز الثاني عشر فيما تلاها 5 مرشحين آخرين .وبلغ عدد المصوتين حتى كتابة التقرير 65330 صوتا علي الموقع الاجتماعي الفيسبوك فيما أعلنت الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أن الاستطلاع سيستمر قرابة شهرين.وفيما يلي نتائج الاستطلاع :استطلاع رأي حول مرشحي رئاسة جمهورية مصر العربية لعام 2011أحمد شفيق 12% (8,077 صوت) المركز الثالثأيمن نور 1% (454 صوت) المركز الثاني عشربثينة كامل 1% (340 صوت) المركز الثالث عشرحمدين صباحي 2% (1,136 صوت) المركز العاشرعبد الله الأشعل % (465 صوت) المركز الحادي عشرعبد المنعم أبو الفتوح 3% (1,813 صوت) المركز السابععمر سليمان 4% (2,924 صوت) المركز السادسعمرو موسى 6% (4,239 صوت) المركز الخامسكمال الجنزوري 2% (1,645 صوت) المركز الثامنمجدي أحمد حسين 0% (82 صوت) المركز السادس عشرمجدي حتاتة 0% (320 صوت) المركز الرابع عشرمحمد البرادعي 36% (23,940 صوت) المركز الأولمحمد سليم العوا 20% (13,141 صوت) المركز الثانيمرتضى منصور 0% (228 صوت) المركز الخامس عشرهشام البسطويسي 2% (1,494 صوت) المركز التاسعحازم صلاح أبو إسماعيل 9% (5,621 صوت) المركز الرابعتوفيق عكاشة 0% (65 صوت) المركز السابع عشرمحمد علي بلال 0% (31 صوت) المركز الثامن عشر …الأخير